[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

غارات أميركية تستهدف معسكراً للقاعدة في أبين

قُتل عدد من المسلحين المشتبه بانتمائهم لتنظيم "القاعدة"، بينهم قيادي على الأقل، جراء سلسلة غارات نفذتها القوات الأميركية في محافظة أبين جنوبي اليمن، في وقت متأخر من مساء السبت، وفجر اليوم الأحد.

وأوضحت مصادر محلية، وأخرى متخصصة بمتابعة تطورات ملف "الحرب على الإرهاب، في اليمن، وفقاً لما نقلته صحيفة العربي الجديد، "أنّ الغارات الأميركية استهدفت معسكراً للمسلحين المشتبهين بالانتماء لتنظيم "القاعدة" في منطقة وادي الملح، بمديرية الوضيع، (مسقط رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي)، بمحافظة أبين.

وأشارت أنباء، إلى أنّ من بين القتلى جراء الغارات في الوضيع، القيادي في تنظيم "القاعدة" عادل الزامكي، والذي يُلقب ب"ابراهيم العداني".

وأشار سكان محليون، إلى أنّ الطائرات الأميركية، حلّقت بكثافة بعدد من مديريات محافظة أبين الليلة الماضية، بالتزامن وعقب تنفيذ الغارات الجوية.

وتنفّذ الطائرات الأميركية غارات، بين الفينة والأخرى، في اليمن، تستهدف بالغالب مشتبهين بالانتماء لتنظيم "القاعدة"، أثناء تنقلهم على مركبات. وفي أكثر من مرة خلال العام الجاري، نفذت القوات الأميركية غارات متعددة على مواقع تقول إنّها معسكرات تابعة للتنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى