[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

مايكروسوفت تنصح مستخدمي ويندوز 10 بتحديثه باستمرار

أشارت شركة مايكروسوفت إلى أنه يتعين على مستخدمي نظام ويندوز 10 تنزيل التحديثات الكبيرة لنظام التشغيل، مثل Anniversary Update أو Creators Update، في أسرع وقت ممكن، وبمجرد أن تصبح متاحة.

وحسب وكالة الأنباء الألمانية، عللت الشركة الأمريكية هذه الخطوة بأن الحماية من الثغرات والمشكلات الأمنية والبرمجيات الضارة تكون محددة بوقت، علاوة على أن الإصدارات القديمة من نظام ويندوز 10 لا تتوافر لها إصدارات أمان شهرية، حيث توقفت شركة مايكروسوفت مثلا عن دعم أول إصدار من نظام ويندوز 10 منذ نهاية شهر مايو (أيار) الماضي، ولذلك فإنه أصبح غير آمن بشكل متزايد.

ولكي يتمكن المستخدم من التعرف على نوع إصدار ويندوز المشغل على حاسوبه، فإنه يمكن إدخال الأمر "winver" في سطر البحث بشريط الحالة الموجود على الحافة السفلية من الشاشة، ويمكن الوصول إلى إعدادات التحديثات من خلال النقر على أيقونة الترس في قائمة البدء والبحث عن بند "التحديثات".

وإذا كان إصدار ويندوز 10 قديماً، ولم يعد يتوافر له أية تحديثات، فإن الشركة الأمريكية تنصح بزيارة موقع الويب https://www.microsoft.com/software-download/windows10، من أجل تنزيل أحدث إصدار لنظام ويندوز 10 يدوياً.

زر الذهاب إلى الأعلى