[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

تدشين امتحانات الثانوية في صنعاء لـ194 ألف و12 طالباً

دُشن اليوم في العاصمة صنعاء امتحانات الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2016- 2017، وذلك في العاصمة والعديد من المحافظات شمالي وغرب ووسط اليمن.
وحسب مصادر رسمية في وزارة التربية في صنعاء يتقدم لامتحانات الثانوية 194 ألفاً و 12 طالباً وطالبة موزعين على ألف و 138 مركزاً امتحانياً.
وجرى التدشين في صنعاء، من قبل رئيس الوزراء في حكومة "الإنقاذ" التي تشكلت باتفاق المؤتمر وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، عبدالعزيز بن حبتور، الذي تفقد إلى جانب العديد من المسؤولين، سير الامتحانات بمدرستي أروى والمعتصم، واستمعوا من مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة محمد الفضلي و القائمين على المركزين الامتحانيين إلى شرح حول سير الامتحانات في يومها الأول ومجمل الترتيبات المتعلقة بالعملية الامتحانية، مؤكدين حرص التربويين والمعنيين على إنجاح الامتحانات وتجاوز كافة التحديات .
وخلال التدشين، أكد بن حبتور، حسب وكالة الأنباء اليمنية بنسختها في صنعاء على "أبعاد هذه المهمة الوطنية والمفصلية في حياة الطلاب والطالبات ومستقبلهم من جهة وبالجهد الذي بذلته الأسر طيلة عام كامل في متابعتهم وما رافق ذلك من توجس وترقب وقلق من جهة أخرى".
وقال بن حبتور غن "الدولة ممثلة بالمجلس السياسي الأعلى والحكومة والسلطة والمجالس المحلية عملت على توفير هذا المناخ الذي يؤدي أبنائنا وبناتنا فيه اليوم الامتحانات بالتنسيق مع كافة الأجهزة ذات الصِّلة في المحافظات" .

زر الذهاب إلى الأعلى