[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يصعد مع تراجع مخزونات الوقود الأمريكية

صعدت أسعار النفط بأكثر من واحد بالمئة اليوم الأربعاء، لتعزز مكاسب اليوم السابق حيث خفضت الحكومة الأمريكية توقعاتها لإنتاج الخام في العام المقبل بالإضافة إلى تراجع مخزونات الوقود.

وبحلول الساعة 0657 بتوقيت جرينتش زادت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 60 سنتا أو 1.3 بالمئة إلى 48.12 دولار للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 68 سنتا أو 1.5 بالمئة إلى 45.72 دولار للبرميل.

وحسب وكالة رويترز، زاد الخامان بنحو 1.4 بالمئة يوم الثلاثاء.

وقال معهد البترول الأمريكي إن مخزونات الخام الأمريكية تراجعت 8.1 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السابع من يوليو تموز إلى 495.6 مليون برميل في إشارة على أن تخمة المعروض من الوقود المستمرة منذ وقت طويل بدأت تتقلص.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في وقت متأخر يوم الثلاثاء إنها تتوقع زيادة إنتاج النفط الخام في العام المقبل إلى 9.9 مليون برميل يوميا من 9.3 مليون برميل يوميا هذا العام بزيادة 570 ألف برميل يوميا. ويقل هذا عن توقعات الشهر الماضي بزيادة قدرها 680 ألف برميل يوميا على أساس سنوي، وهو ما أضاف إلى الاتجاه الصعودي للأسعار.

في الوقت ذاته، ما يزال إنتاج منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) مرتفعا على الرغم من تعهد المنظمة بخفض الإنتاج خلال الفترة من يناير كانون الثاني الماضي إلى نهاية مارس آذار العام المقبل بهدف إحداث توازن بين العرض والطلب في السوق ودعم الأسعار.

 

زر الذهاب إلى الأعلى