[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

طلاب اليمن في ماليزيا يحتجون على تأخر المستحقات ويهددون بالتصعيد

أقام اتحاد الطلبة اليمنيين في ماليزيا اليوم الجمعة وقفة احتجاجية في مبني الملحقية الثقافية في كوالالمبور، وأخرى بعد صلاة الجمعة في جامعات UTM و UTHN.
ورفع اتحاد الطلبة الي السفير اليمني الدكتور عادل باحميد وكذلك المستشار الثقافي الاستاذ رشدي الكوشاب بياناً طالب فيه الحكومة الشرعية بالالتزام بواجباتها امام ابنائها الطلاب في الخارج.

وطالب الطلاب في الوقت نفسه أن تتحمل من أسموها "الحكومة الشرعية" مسؤوليتها تجاه الطلاب المبتعثين في الخارج. وذلك من تاخر المستحقات لما يتجاوز عن أربعة اشهر وكذلك الرسوم الدراسية التي تخص العام السابق ويسبب تاخرها إلى توقف الطلاب عن الدراسة وتهديدهم بالطرد من جامعاتهم. وكذلك حل مشاكل الخريجين وطلاب الاستمرارية.
وناشد اتحاد الطلاب اليمنيين في بيانهم الرئيس ورئيس الحكومة ووزير التعليم العالي وكافة الجهات المسئولة بسرعة وضع حد لمعاناة الطلاب المبتعثين، وتفريغهم للعلم والمعرفة بدلاً من ملاحقة مستحقاتهم المالية في كل استحقاق مالي.
وتوعد الطلاب أنه في حال عدم الاستجابة لمطالبهم سيرفعون من وتيرة التصعيد بكل الطرق والوسائل القانونية التي كفلها لهم الدستور والقانون.
وأوضح بيان اتحاد الطلاب "أنهم يعتزمون رفع دعوى قضائية للأمم المتحدة عبر اللجنة التنسيقية لطلاب اليمن في الخارج، وكذلك مخاطبة دولة التحالف لتحمل مسؤوليتها الاخلاقية تجاه آثار الحرب الدائرة في اليمن".

زر الذهاب إلى الأعلى