[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وصول الدفعة الأولى من المساعدات الصينية إلى ميناء عدن

كشفت الصين، اليوم الجمعة، أن الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية العاجلة التي وعدت بإرسالها إلى الشعب اليمني لمعاونته في مواجهة الأوضاع الكارثية التي يعيشها، وصلت إلى ميناء عدن في جنوب اليمن أمس الخميس.

وقالت السفارة الصينية لدي اليمن في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" :إن هذه الدفعة الأولى من المساعدات الإنسانية العاجلة تأتي ضمن المعونة الصينية لليمن والمقدرة بـ150 مليون يوان صيني، والتي تعكس المشاعر الودية التي تحملها الحكومة الصينية تجاه الشعب اليمني.

وأكد البيان ان الحكومة الصينية ستبقي علي التواصل والتنسيق الوثيق مع الحكومة اليمنية والأمم المتحدة لتنفيذ عهودها بتوصيل هذه المساعدات بشكل أفضل ليستفيد منها كل الشعب اليمني.

في السياق ذاته، أكد السفير الصيني لدي اليمن تيان تشي إن بلاده تدعم بثبات سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه وتساند الحل السياسي للقضية اليمنية ووساطة الأمم المتحدة.

وأشار البيان إلي أن الجانب الصيني سيواصل جهوده للحث علي التفاوض والنصح بالتصالح، وكذا الاستعداد للمشاركة في إعادة البناء الاقتصادي وتعزيز التنمية الاقتصادية، وذلك لحل الأزمة الإنسانية اليمنية من جذورها.

زر الذهاب إلى الأعلى