الإعلام التربوي يدين الاعتداء المسلح على طلبة وأكاديمي في جامعة تعز

الإعلام التربوي يدين الاعتداء المسلح على طلبة وأكاديمي في جامعة تعز
جامعة تعز (ارشيف)

أدان مركز الدراسات والاعلام التربوي في اليمن حادث الاعتداء المسلح على طلاب وأكاديمي بجامعة تعز.

واستنكر المركز في بيان له ما وصفه الاعتداء الهمجي الذي نفذته عصابة مسلحة صباح السبت على أكاديميي وطلاب كلية الحقوق بجامعة تعز واقتحام الحرم الجامعي بالسلاح أثناء الدوام الرسمي وما نتج عنه من ترويع للطلبة.

ودعا البيان مختلف أطراف الصراع في اليمن إلى إخلاء المؤسسات الأكاديمية والتربوية من المسلحين ، كما يطالب الجميع باحترام الحريات الاكاديمية والنقابية واحترام استقلالية المؤسسات الأكاديمية ومرافقها العامة .

وفيما يلي نشوان نيوز ينشر نص البيان:
ندين و نستنكر الاعتداء الهمجي الذي نفذته عصابة مسلحة صباح اليوم السبت على أكاديميي وطلاب كلية الحقوق بجامعة تعز و اقتحام الحرم الجامعي بالسلاح اثناء الدوام الرسمي وما نتج عنه من ترويع للطلبة والأكاديميين وهم يؤدون إمتحاناتهم .

وقد رصد المركز أكثر من 11 حادثة اعتداء مسلح على أكاديميين وطلبة في مختلف الجامعات اليمنية منذ مطلع العام الجاري 2017م ..فضلا عن القبضة الأمنية التي تفرضها اطراف الصراع على الجامعات الواقعة تحت سيطرتها وما ينتج عنها من تدخل في الشؤون المالية والإدارية والاكاديمية للجامعات ، اضافة الى الانتهاكات اليومية التي يرتكبها المسلحون داخل الجامعات ،وهو ما يعد مؤشرا خطيرا على انتهاك الحريات الاكاديمية وغياب الحماية اللازمة للمؤسسات التعليمية واقحامها في الصراع المسلح .

وعليه فإن المركز يدعوا مختلف أطراف الصراع في اليمن إلى إخلاء المؤسسات الأكاديمية والتربوية من المسلحين ، كما يطالب الجميع باحترام الحريات الاكاديمية والنقابية واحترام استقلالية المؤسسات الأكاديمية ومرافقها العامة .

كما يطالب المركز السلطة المحلية بتعز بالقبض فوراً على المعتدين على اكاديمي وطلبة كلية الحقوق بجامعة تعز ومحاكمتهم .

ويناشد المركز كل المدافعين عن حقوق الانسان، المنظمات،و الناشطين المستقلين، و اصحاب الاقلام الشريفة للوقوف في وجه هذه الأعمال الإجرامية .

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية