[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ألمانيا تقول إنها رفعت مساعداتها الإنسانية لليمن إلى 4 أضعاف العام الجاري

أعلنت الحكومة الألمانية أن حجم مساعداتها الإنسانية في اليمن خلال هذا العام، وصل إلى أربعة أضعاف مقارنة مع السنة الماضية.
وأوضحت ألمانيا، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الأمانية وقناة دي دبيلو، أنها رفعت حجم المساعدات الإنسانية الموجهة إلى اليمن بحوالي أربعة أضعاف من 32.5 مليون يورو عام 2016 إلى 125 مليون يورو خلال العام الجاري.
وجاء التصريح في سياق رد للحكومة الألمانية نشر يوم الخميس الماضي بعد استفسار تقدم به حزب اليسار. حيث أوضحت في معرض ردها أن الوضع في اليمن زاد سوءا منذ عام 2015 بشكل خاص، حيث المعاناة من الفقر المدقع وتبعات النزوح وقلة الموارد المائية بالإضافة إلى الكوارث الطبيعية المتكررة والصراعات المسلحة.
وقالت الحكومة الألمانية إنه منذ مارس/آذار 2015 ساء الوضع الإنساني بشكل كبير بسبب تدمير طرق الإمداد وانهيار البنية التحتية الإنسانية.
وتدخل المساعدات الألمانية في إطار خطة الأمم المتحدة للمساعدة الإنسانية. وبحسب هذه الخطة، فإن اليمن يحتاج عام 2017 إلى 2.1 مليار دولار أمريكي هذا العام. وبحسب ما أفادت الأمم المتحدة، فإن 19 مليون يمني من أصل 24 مليون، وهو العدد الإجمالي للسكان في اليمن، في حاجة إلى المساعدات الإنسانية

زر الذهاب إلى الأعلى