[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الكويت إلى جانبكم تدشن المرحلة الإغاثية الثالثة بتكلفة 53 مليون دولار

دشنت "حملة الكويت إلى جانبكم" اليوم، في اليمن، المرحلة الإغاثية الثالثة بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة وذلك لمواصلة العمل الإنساني في معظم محافظات الجمهورية، بحضور العديد من المسولين.

وحسب بيان، فقد عقدت الهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة فعالية بلورة مشاريعها للمرحلة الثالثة بتكلفة إجمالية تقدر ب"53" مليون دولار مستهدفاً "17" محافظة يمنية في خمسة قطاعات رئيسية وهي "التعليم والصحة والمياه والغذاء والإيواء " لتلبية احتياجات اليمنيين للمساعدات.

من جانبه شكر رئيس الحكومة في عدن أحمد عبيد بن دغر حملة الكويت إلى جانبكم من خلال سعيا الحثيث والعمل الدؤوب في إغاثة الشعب اليمني بمختلف القطاعات والذي من شأنه الإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين في ظل الحرب الدائرة.

وعن مبدأ عمل المرحلة الثالثة ؛ قال الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثية "أبو إسماعيل إبراهيم القرشي" أن هذه المرحلة هي استكمال لما بدأت به دولة الكويت مشاريعها الإغاثية والإنسانية قبل عامين في اليمن إضافة إلى المرحلة الأولى والثانية.
وأضاف بأن المرحلتين السابقتين أنجزت بقيمة إجمالية وصلت إلى "47" مليون دولار على أمل أن نباشر العمل في المرحلة الثالثة والتي خصص لها مبلغ "53" مليون دولار فيما ستواصل دولة الكويت أعمالها الخيرية في اليمن في مراحل قادمة حيث ستستهدف هذه الحملة هذه المرة أكبر قدر ممكن من المحتاجين.

كما عبر أعضاء اللجنة العليا للإغاثة عن ارتياحهم لمشاريع الكويت في اليمن في شتى المجالات فيما تباشر الكويت من خلال "حملة الكويت إلى جانبكم" أعمالها الخيرية في اليمن بمجالات المياه والتعليم والصحة والإيواء والغذاء على هيئة مراحل إغاثية في عدد من محافظات الجمهورية منذُ عامين.

زر الذهاب إلى الأعلى