[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن إلى 1817

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، ارتفاع ضحايا الكوليرا في اليمن، إلى 1817 حالة وفاة، وذلك منذ تفشي المرض في 27 أبريل/نيسان الماضي.

وقالت المنظمة في تقرير، حصلت نقلته وكالة الأناضول، إنها سجلت 1817 حالة وفاة بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة في 21 محافظة يمنية، وذلك بزيادة 15 حالة وفاة عن الأرقام المعلنة، أمس.

وأشارت التقرير، إلى ارتفاع العدد التراكمي للإصابة بالكوليرا والإسهالات المائية الحادة إلى 362 ألف و500 حالة، من بينها 659 حالة مؤكدة مخبريا.

وكشف التقرير، أن الرقابة أكدت "انخفاض عدد الحالات المشتبه بها خلال الأسبوعين الماضيين في المناطق الأكثر تضررا، وعلى رأسها العاصمة صنعاء".

ولفت إلى أن "هذه المعلومة يجب أن تؤخذ بحذر كون هناك حالات كامنة".

ووفقا للتقرير، فإنه ورغم تسجيل انحسار في عدد الحالات في بعض المناطق، إلا أن هناك الآلاف يصابون يوميا في مناطق أخرى، ولذلك يجب استمرار الجهود الحثيثة لمواجهة الوباء.

وقال التقرير، إن الصحة العالمية، استطاعت بناء 47 مركزا لمعالجة الكوليرا من أصل 50 في خطتها.

وأشار إلى أن "الحملة الوطنية للتحصين من الكوليرا، والتي كانت مقررة في يوليو/تموز الجاري، تم تأجيلها بطلب من السلطات الصحية في البلد، وأنها ستنفذ في العام القادم.

ولم يتطرق التقرير إلى هوية السلطات التي طلبت تأجيل حملة اللقاح، لكن "الحوثيون"، أعلنوا في وقت سابق أنهم قاموا بتأجيلها "لعدم جدواها في الوقت الراهن".

وتدهور الوضع الصحي في اليمن إلى حد كبير، في سنوات الحرب.

زر الذهاب إلى الأعلى