[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الجامعة العربية تدعو للاستجابة للنداءات الدولية بشأن مواجهة الكوليرا باليمن

ناشد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط اليوم الخميس، دول العالم ومنظمات المجتمع المدني الاستجابة لنداء منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) بشأن توفير دعم عاجل للحيلولة دون انتشار وباء الكوليرا في اليمن.
وحسب وكالة (كونا)، جدد أبو الغيط في بيان التأكيد على خطورة الوضع في اليمن مشددا على ضرورة العمل بشكل حثيث على تطويق الكوليرا واحتواء انتشاره في المزيد من المحافظات والمدن اليمنية.
وأشار إلى اهمية الانتباه لمعاناة الأطفال اليمنيين على نحو خاص جراء انتشار هذا "الوباء القاتل" مشيرا إلى أن الآلاف منهم يموتون بسبب عدم توفر المياه النظيفة والرعاية الصحية المناسبة فضلا عن انتشار سوء التغذية "بصورة مفزعة".
ودعا أبو الغيط دول العالم إلى تلبية نداء (يونيسف) التي تحتاج إلى نحو 22 مليون دولار لتوفير الرعاية مطلوب منها 16 مليون دولار بشكل عاجل للسيطرة على تفشي وباء الكوليرا بين الأطفال.
ولفت إلى أن "تعنت الحوثيين" في الاستجابة لجميع الحلول السياسية للصراع الدائر في اليمن بما في ذلك الخطط التي عرضها المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد "يعد السبب الرئيسي للوضع الكارثي في اليمن" مشددا على ضرورة مراجعة الحوثيين حساباتهم والالتفات لمعاناة الشعب اليمني

زر الذهاب إلى الأعلى