ترامب يشكر بوتين بعد طرد 755 دبلوماسياً أميركياً من روسيا


فاجأ الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الأوساط السياسية والإعلامية الأميركية بتقديمه الشكر للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، على قراره طرد 755 دبلوماسياً أميركياً رداً على قانون العقوبات الاقتصادية الأميركية الجديدة ضد روسيا.

وخلال مؤتمر صحافي عقده في نيوجرسي، أجاب خلاله على أسئلة الصحافيين، قال ترامب عندما سئل عن الرد الروسي على عقوبات الكونغرس، إن صرف 755 موظفاً سيخفف أعباء مالية عن ميزانية الحكومة الأميركية، حسب ما ذكرت صحيفة العربي الجديد.
ويصبح قرار بوتين نافذ المفعول ابتداءً من الأوّل من سبتمبر/أيلول المقبل، والذي جاء رداً على إقرار مجلس الشيوخ الأميركي مجموعة جديدة من العقوبات ضد روسيا على خلفية اتهامها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وتباينت تفسيرات المحللين لموقف الرئيس الأميركي المثير للاستغراب. ففي حين أدرجه البعض في إطار السخرية من العقوبات الروسية، رأى آخرون أنه إشارة تودد إلى الرئيس الروسي.

وفي ملف التحقيقات في التدخل الروسي، جدّد ترامب التأكيد على عدم وجود أي اختراق روسي لحملته الانتخابية، نافياً الشائعات عن نيته إقالة المحقق الخاص في التدخل الروسي بالانتخابات، بوب مولر.

لكن ترامب حاول أخذ مسافة من مدير حملته السابق، روبرت مانفورت، مشيراً إلى أنه تفاجأ بقيام “إف بي آي” بمداهمة منزل مانفورت في فرجينيا ومصادرة مستندات ووثائق على صلة بالتحقيقات الجارية في علاقاته المالية مع الحكومة الأوكرانية السابقة، وشبهات تتعلق بتورطه في قضايا تبييض أموال وتهرب من الضرائب.


نشوان نيوز - متابعات

لمتابعة أخبار نشوان نيوز على التلجرام اضغط هنــــــا