[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

أسعار النفط ترتفع بفضل انخفاض مخزونات الخام الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، بدعم من انخفاض مخزونات الخام الأمريكية إلا أن فائض الإمدادات ما زال يكبح الأسواق.

وحسب وكالة رويترز، تتجه أنظار السوق صوب البيانات الرسمية التي ستصدرها إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم‭ ‬الأربعاء لتحديث بيانات المخزونات.

وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت إلى 51.14 دولار للبرميل بحلول الساعة 1010 بتوقيت جرينتش بزيادة 34 سنتا أو ما يعادل 0.66 في المئة عن سعر الإغلاق السابق.

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 47.82 دولار للبرميل بارتفاع 27 سنتا أو ما يعادل 0.56 في المئة.

وقال معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء إن مخزونات النفط الأمريكية انخفضت 9.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس آب إلى 469.2 مليون برميل وذلك مقارنة بتوقعات المحللين بانخفاض قدره 3.1 مليون برميل.

لكن مخزونات البنزين زادت 301 ألف برميل مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض قدره 1.1 مليون برميل.

وقال فؤاد رزق زادة المحلل في فوركس دوت كوم للسمسرة في العقود الآجلة "الإمدادات الزائدة .. لا تزال تضغط على أسعار النفط .. لم يتغير الكثير رغم جهود أوبك وروسيا في الآونة الأخيرة. حاول هؤلاء المنتجون تقييد إنتاج النفط لكن النفط الصخري الأمريكي يواصل الصعود".

وتعهدت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجون مستقلون مثل روسيا بخفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا في الفترة بين يناير كانون الثاني من العام الحالي ومارس آذار 2018.

لكن ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي الذي زاد بنحو 12 في المئة منذ منتصف 2016 إلى 9.42 مليون برميل يوميا يبدد أثر معظم هذا الخفض.

 

زر الذهاب إلى الأعلى