[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

فيفا يكشف 24 لاعباً يتنافسون على جائزة الأفضل لعام 2017

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، أمس الخميس، قائمة تضم 24 لاعبًا للمنافسة على جائزة أفضل لاعب لعام 2017.

ووفقاً لبيان عبر موقع الفيفا على الإنترنت نقلته وكالة الأناضول، ضمت القائمة من الدوري الإسباني اللاعبين، دانييل كارفاخال وسيرخيو راموس والبرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني توني كروس والبرازيلي مارسيليو والكرواتي لوكا مودريتش والكوستاريكي كيلور نافاس (ريال مدريد).

إضافة إلى أندريس إنييستا والأرجنتيني ليونيل ميسي والأورغوياني لويس سواريز (برشلونة)، والفرنسي أنطوان غريزمان (أتلتيكو مدريد).

وضمت من الدوري الألماني اللاعبين، مانويل نوير والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والتشيلي أرتورو فيدال (بايرن ميونيخ)، والغابوني بيير أوباميانغ (بوروسيا دورتموند).

أما من الدوري الإنجليزي فضمت، البلجيكي إيدين هازار والفرنسي نجولو كانتي (تشيلسي)، والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش (مانشستر يونايتد)، وهاري كاين (توتنهام هوتسبر)، والتشيلي أليكسيس سانشيز (أرسنال).

وضمت من الدوري الإيطالي، ليوناردو بونوتشي (إي سي ميلان)، وجيانلويجي بوفون والأرجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس)، إضافة إلى البرازيلي نيمار دا سيلفا (باريس سان جيرمان).

وأضاف موقع "فيفا" الالكتروني أن التصويت سيبدأ الإثنين 21 أغسطس/ آب الجاري على أن ينتهي في 7 سبتمبر/ أيلول المقبل.

ومنتصف سبتمبر/ أيلول المقبل، سيتم الإعلان عن القوائم القصيرة التي تشمل 3 مرشحين فقط في كل فئة لأفضل لاعب(ة) ومدرب(ة) لفئتي الرجال والسيدات، إضافة للمرشحين لنيل جائزة بوشكاش وجائزة اللعب النظيف والنسخة الأولى لجائزة أفضل حارس مرمى.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني من العام الجاري سيعلن الفيفا الفائزين بجائزة الأفضل لكل فئة، وذلك في حفل سيقام في العاصمة البريطانية لندن.

زر الذهاب إلى الأعلى