[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يقفز أكثر من 2% مع صعود الأسهم وتراجع الدولار

 ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة، مع صعود سوق الأسهم وتراجع الدولار، لكن عقود الخام الأمريكية لا تزال متجهة لإنهاء الأسبوع على خسائر مع استمرار قلق المستثمرين من تخمة معروض الخام العالمي.

وحسب وكالة رويترز، تأثرت التداولات هذا الأسبوع بصدور بيانات تدفع إلى هبوط الأسعار بخصوص الطلب الصيني على النفط وارتفاع إنتاج الخام في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 1615 بتوقيت جرينتش ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة تسليم سبتمبر أيلول 1.18 دولار إلى 48.27 دولار للبرميل، بزيادة 2.5 بالمئة.

وزاد خام القياس العالمي مزيج برنت في عقود أكتوبر تشرين الأول 1.40 دولار إلى 52.43 دولار للبرميل، بزيادة 2.7 بالمئة. وبلغ سعر برنت ذروته خلال يوم الجمعة عند 52.57 دولار وأدنى مستوياته في الجلسة عند 50.78 دولار للبرميل.

ويتجه الخامان إلى إنهاء الأسبوع على خسائر بعد صدور البيانات التي تدفع لهبوط الأسعار في وقت سابق.

وأظهرت برامج تحميل يوم الجمعة أن من المتوقع انخفاض صادرات النفط الخام النيجيرية إلى 1.72 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول.

وبدأت مؤشرات على تقلص المعروض في الظهور بالولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ورغم ارتفاع الإنتاج الأمريكي 13 بالمئة منذ منتصف 2016 إلى 9.5 مليون برميل يوميا فإن مخزونات النفط التجارية في البلاد انخفضت 13 بالمئة من مستواها القياسي الذي سجلته في مارس آذار إلى ما دون مستويات 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى