[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخبارأنشطة ومجتمعرئيسية

تدشين الحملة الوطنية للتوعية بمرض الكوليرا في حضرموت

دشن الوكيلين المساعدين لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت عبدالهادي التميمي وسالم بن شرمان،اليوم، الحملة الوطنية للتوعية بمرض الكوليرا التي تنفذها وزارة الصحة العامة والسكان بتمويل من منظمتي الصحة العالمية واليونسيف.

وحسب وكالة سبأ بنسختها في عدن، تهدف الحملة التي تستمر خلال الفترة من 19 إلى 24 أغسطس الجاري للحد من انتشار وباء الكوليرا ووقف سريانه في المجتمع وتوعية المواطنين بأهمية النظافة إضافة إلى تعريف الأهالي بكيفية التعامل السليم مع حالات الإسهال عموما.

وستنفذ الحملة من خلال زيارة الفرق التوعوية لكل بيت لتقديم النصح والتوجيه مع التطبيق العملي لعملية غسل اليدين بالماء والصابون بشكل سليم وكذلك تحضير محلول الإرواء منزليا، إضافة إلى مشاركة أئمة المساجد في نشر التوعية.

وخلال فعالية التدشين أشاد الوكلاء المساعدين بالجهود التي يبذلها مكتب الصحة في عملية التوعية..متمنين لهم التوفيق في مهامهم.. مؤكدين على وقوف السلطة إلى جانبهم شاكرين جهودهم.

وفي السياق ذاته أشار مدير إدارة التحصين الصحي الموسع بمكتب وزارة الصحة بوادي حضرموت جعفر بن عبيداللاه إلى أن وادي حضرموت لم تسجل فيه أي إصابة بالمرض، سوى ثلاث حالات وافدة فقط وتم التعامل معها بشكل جيد.

زر الذهاب إلى الأعلى