[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الاتصالات بصنعاء تتحدث عن 98 مليار إيرادات.. والمالية: 64 منها 34 نقداً فقط

تضاربت الأنباء حول إيرادات الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء، حيث تناقلت أنباء عن أنها 98 مليار ريال خلال الشهور الماضية، إلا أن المالية ذكرت أن الإجمالي 64 مليار و76 مليون ريال.
وحسب وكالة سبأ في صنعاء، فقد أعلن جليدان محمود جليدان، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات في حكومة عبدالعزيز بن حبتور، إن إيرادات قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات منذ ديسمبر 2016م وحتى يوليو 2017م بلغت 98 مليار ريال، تم توريدها إلى خزينة الدولة".
وذكر جليدان في مؤتمر صحفي بصنعاء أن "إيرادات قطاع الاتصالات دعمت خزينة الدولة بشكل مباشر في تقديم نسب محددة من الرواتب خلال الفترة الأخيرة".
من جانبه، ورداً على تصريح وزير الاتصالات، قال وزير المالية الدكتور صالح شعبان إن إجمالي المبالغ والشيكات التي وردتها وزارة الاتصالات إلى الحزينة العامة 64 مليار و76 مليون ريال.
وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المبالغ النقدية التي وردتها وزارة الاتصالات إلى حساب الحكومة بلغت حتى اليوم الموافق 21 أغسطس 2017م 34مليار و76 مليون ريال.

وأشار إلى أن هذا المبلغ يمثل حصة الحكومة وفائض الأرباح وضرائب وإقرارات ورسوم أخرى.

وأضاف " إن الشيكات التي وردتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات حوالي 30 مليار ريال لكنها تعتبر ورقية نقل من رصيد إلى رصيد وبالتالي لا يمكن التصرف بها".

زر الذهاب إلى الأعلى