[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

لأول مرة في تاريخها...خمسة أندية إنكليزية في أبطال أوروبا

سوف تتنافس خمسة فرق إنكليزية في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما حسم فريق ليفربول الإنكليزي تأهله رسمياً لدور المجموعات عقب فوزه المستحق على نظيره هوفنهايم الألماني 4-2 (6-3 في مجموع المباراتين) الأربعاء على ملعب "إنفيلد".

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، نجح ليفربول في العودة لأغلى مسابقة على صعيد الأندية الأوروبية، ليصبح خامس نادٍ إنكليزي يضمن وجوده في قرعة دور المجموعات للمسابقة التي ستجري مساء اليوم الخميس، لينضم إلى أندية تشلسي وتوتنهام ومانشستر سيتي أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي، ومانشستر يونايتد بطل مسابقة "يوروبا ليغ".

وهذه هي المرة الأولى في التاريخ التي تشارك فيها خمسة أندية إنكليزية في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا على الإطلاق وربما يعود الفضل في ذلك إلى فوز مانشستر يونايتد بلقب الدوري الأوروبي، بعدما نجح بالتأهل بصفته بطلاً لتلك المسابقة بحسب القوانين الجديدة التي أقرّها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وحل ليفربول في المستوى الثالث في القرعة إلى جانب نابولي وتوتنهام وأولمبياكوس وبازل السويسري وأندرلخت البلجيكي وروما الإيطالي وبشكتاش التركي، فيما جاء تشلسي في المستوى الأول مع ريال مدريد ويوفنتوس الإيطالي وصيف الموسم الماضي، وبايرن ميونيخ، وموناكو الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وسبارتاك موسكو الروسي، وشاختار دونتسيك الأوكراني.

وحل مان يونايتد في المستوى الثاني إلى جانب مانشستر سيتي، وبرشلونة وباريس سان جيرمان وأتلتيكو مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند، وإشبيلية وبورتو البرتغالي وبموجب نظام القرعة، لا يمكن أن يتواجه فريقان من البلد نفسه في دور المجموعات الذي ينطلق في 12 أيلول/سبتمبر، ويختتم في السادس من كانون الأول/ ديسمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى