[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

غوغل تطلق ميزة جديدة لمساعدة الأشخاص الذين يعانون الاكتئاب

منذ الآن عندما يبحث مستخدم في "غوغل" عن كلمات مثل "الاكتئاب" أو "الاكتئاب الإكلينيكي"، يظهر أمامه استبيان لاختبار مستويات الاكتئاب والمساعدة في تحديد ما إذا كان ينبغي عليه طلب المساعدة المتخصصة، وفقاً لما ذكرته "غوغل" في مدونتها الرسمية.
وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، سيظهر للمستخدمين في الولايات المتحدة، الذين يبحثون عن معلومات عن الاكتئاب، مربع في أعلى الشاشة يشجعهم على "التحقق مما إذا كنتم تعانون من الاكتئاب سريرياً". ويفحص الاختبار المُصادق عليه سريرياً، مستويات الطاقة والشهية والتركيز، إضافة إلى أمور أخرى.

وطمأنت شركة التكنولوجيا المستخدمين بأنها تدرك أن المعلومات "حسّاسة وخاصة" وبالتالي فهي لن تخزن الردود.
والمبادرة تم تطويرها بالشراكة مع التحالف الوطني للأمراض العقلية، وتقول الرئيسة التنفيذية للتحالف، ماري جيليبرتي: "يمكن أن تساعدكم نتائج البرنامج على إجراء محادثة أكثر استنارة مع طبيبكم".
ووفق شبكة "سي إن إن"، يؤثر الاكتئاب الإكلينيكي على واحد تقريباً من كل خمسة أميركيين في مرحلة ما من حياتهم، لكن يستغرق الأشخاص الذين يعانون من أعراض الاكتئاب ما بين ست وثماني سنوات في المتوسط ​​قبل أن يطلبوا المساعدة الطبية.
وتعلّق جيليبرتي بالقول: "نأمل أن يصبح المزيد من الناس على علم بالاكتئاب ويسعون للحصول على العلاج وتحسين نوعية حياتهم من خلال إتاحة هذه المعلومات على غوغل".

زر الذهاب إلى الأعلى