[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الأردن يرسل طائرة محمّلة بمساعدات إنسانية طارئة لليمن

 أرسل الأردن الأحد طائرة محمّلة بنحو 15 طنًا من المساعدات الانسانية الطارئة إلى اليمن، البلد الفقير الغارق في نزاع مسلح والذي يواجه خطر المجاعة ووباء الكوليرا.

وقالت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان "الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية وبالتعاون مع سلاح الجو الملكي، سيّرت اليوم الأحد طائرة مساعدات انسانية بحمولة 15 طنا من المواد الاغاثية والغذائية والمستلزمات الطبية للشعب اليمني الشقيق كمساعدات طارئة، نتيجة للظروف التي تعاني منها البلاد في الوقت الحالي".

ونقلت الوكالة عن رجب زبيدة مستشار الهيئة قوله انه "وبناء على التوجيهات الملكية السامية غادرت طائرة المساعدات الانسانية إلى اليمن الشقيق يرافقها وفد رسمي من الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية لتسليم هذه المساعدات بالتنسيق مع مركز الملك سلمان للاغاثة والاعمال الانسانية، وتوزيعها على الجهات الطبية المختصة هناك".

من جانبه، قال سفير اليمن في الاردن علي احمد العمراني، ان "هذه المساعدة الكبيرة والمبادرة الطيبة من قبل الملك عبدالله الثاني والشعب الاردني الشقيق، تأتي للتخفيف من معاناة ابناء الشعب اليمني في ظل الظروف الراهنة"، مشيرا إلى ان "كل ما يقدمه الاردن هو محل تقدير من قبل القيادة والشعب اليمنيين". وكان الاردن ارسل في عام 2015 طائرتين محملتين بأكثر من 30 طنا من المواد الاغاثية والغذائية إلى اليمن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى