الهلال التركي يبدأ توزيع أضاحي العيد في عدن

بدأ الهلال الأحمر التركي اليوم الجمعة، توزيع لحوم الأضاحي على 3 آلاف أسرة في محافظة عدن جنوبي اليمن.

وحسب وكالة الأناضول، تمت عملية التوزيع في حي اللحوم بمديرية المنصورة، بحضور “جمال بلفقيه” منسق اللجنة العليا للإغاثة في اليمن (حكومية)، وعبد الرؤوف السقاف وكيل محافظ عدن لقطاع الشباب، وممثلين عن الهلال الأحمر التركي.

وبهذا الخصوص قال مصطفى أيدن عضو الهلال الأحمر التركي للأناضول، إنه تم اليوم البدء بتوزيع لحوم الأضاحي على 3 آلاف أسرة في عدن، بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، وتنفيذ شبكة (استجابة للأعمال الإنسانية والإغاثية) “غير حكومية”.

وأضاف “ستشمل عملية توزيع لحوم الأضاحي، وعددها 100 بقرة، الأسر الفقيرة في عدن، والنازحين وذوي الاحتياجات الخاصة”، مشيرا إلى أن العملية سوف تستمر لمدة 3 أيام.

وأكد أن توزيع لحوم الأضاحي في عدن يندرج في إطار اهتمام الحكومة التركية بمساعدة المتضررين من الحرب في اليمن، والمساهمة في التخفيف من معاناتهم.

إلى ذلك أشاد منسق اللجنة العليا للإغاثة في اليمن “جمال بلفقيه” بتصريحه للأناضول، بجهود الحكومة التركية ممثلة بالهلال الأحمر التركي وتقديمها لشتى صور المساعدات للشعب اليمني.

وينفذ الهلال الأحمر التركي في اليمن عددا من المشاريع والأعمال الإغاثية والإنسانية، حيث بدأ قبل 15 يوما بتوزيع مواد غذائية وطبية على 15 محافظة يمنية.

وفي 20 يوليو / تموز الماضي، أفرغت سفينة مساعدات تركية شحنتها في ميناء عدن جنوبي اليمن، وكانت تضم 10 آلاف طن من الدقيق الأبيض، وألف طن من المعكرونة والبسكويت، و34 طنا من أدوية وباء “الكوليرا” وأمراض أخرى، إضافة إلى نقل 10 مستشفيات متنقلة مع طواقمها الطبية، و100 مقعد كهربائي متحرك

نشوان نيوز - متابعات