[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

بيليه يهنئ رونالدو بعد تحطيم رقمه على صعيد المنتخبات

هنأ أسطورة الكرة البرازيلية، بيليه، النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، بعدما حطم رقم الأول القياسي في قائمة الهدافين التاريخيين على صعيد المنتخبات، بعد الثلاثية التي أحرزها في مرمى جزر الفارو، بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، كتب بيليه على حسابه في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي "التهاني لك كريستيانو بانضمامك إلى صفوة هدافي المنتخبات. برافو"، وذلك بعد صعود "صاروخ ماديرا" للمركز الخامس بين الهدافين التاريخيين للمنتخبات برصيد 78 هدفاً، متفوقاً على الأسطورة البرازيلي الذي توقف رصيده عند الهدف رقم 77.

وتساوى رونالدو مع الهداف التاريخي العراقي حسين سعيد في المركز الرابع والخامس على الترتيب، بينما يحتل المراكز الثلاثة الأولى كل من الياباني كونيشيجي كاماموتو (80 هدفاً) والمجري الأسطوري فيرينتس بوشكاش (84) والإيراني علي دائي (109).

وساهمت أهداف رونالدو أمام جزر الفارو في مواصلة البرتغال (18 نقطة) لمطاردة المنتخب السويسري، والذي يتصدر المجموعة الثانية بالعلامة الكاملة من سبع مباريات، ويسعى مهاجم ريال مدريد لمواصلة التألق أمام المجر في الثالث من الشهر الجاري، من أجل محاولة استغلال أي تعثّر لمتصدر المجموعة وتجنّب خوض المحلق القاري.

زر الذهاب إلى الأعلى