[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الدولار الأمريكي يهوي أمام نظيره الكندي

هوى الدولار الأمريكي، الأربعاء، إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين أمام نظيره الكندي بعد أن فاجأ البنك المركزي في كندا الكثيرين برفع أسعار الفائدة لكن العملة الخضراء ارتفعت مقابل الين الياباني بعد أن قال الرئيس دونالد ترامب إنه توصل لإتفاق مع مشرعين على تمديد سقف الدين الأمريكي.

وحسب رويترز، رفع المركزي الكندي أسعار الفائدة بواقع 25 نقطة أساس إلى 1 بالمئة بعد زيادة في يوليو تموز مما يضع كندا في المقدمة نحو إعادة أسعار تكاليف الاقتراض إلى مستويات عادية بشكل أكبر بعد أن كانت خفضتها بشدة بسبب الأزمة المالية في 2007-2009.

وهبط الدولار الأمريكي بما يصل إلى 1.9 بالمئة إلى 1.2140 دولار كندي وهو أدنى مستوى له منذ منتصف يونيو حزيران 2015 ومسجلا أكبر انخفاض من حيث النسبة المئوية في حوالي شهرين.

وارتفع الدولار بأكثر من 0.5 بالمئة مقابل العملة اليابانية إلى 109.39 ين ليتعافى من أدنى مستوى له في ثمانية أيام البالغ 108.47 ين الذي سجله في التعاملات المبكرة بعد أن تلقى دعما من أنباء الموافقة على تمديد سقف الدين الأمريكي حتى الخامس عشر من ديسمبر كانون الأول.

وأنهى اليورو الجلسة مستقرا أمام العملة الأمريكية عند 1.1910 دولار قبيل اجتماع لجنة الساسية النقدية للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس. وتراجعت العملة الأوروبية عن مكاسبها الأولية أمام الدولار بعد أن ذكرت بلومبرج نقلا عن مصادر مطلعة أن من غير المرجح أن يتخذ المركزي الأوروبي قرارا بخفض مشرياته من السندات قبل أكتوبر تشرين الأول.

واستقر مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات منافسة، عند 92.249.

زر الذهاب إلى الأعلى