[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

وفاة أربع نساء من أسرة واحدة غرقاً بالضالع

توفيت أربع نساء، بينهن طفلة، من أسرة واحدة غرقاً في بئر ماء، يوم أمس الأول، في عزلة بلاد الحيقي، بمديرية الحشاء التابعة لمحافظة الضالع جنوبي اليمن.
وأفاد سكان محليون في المحافظة، وفقاً لما نقلته صحيفة "العربي الجديد"، بأن خمس نساء سقطن في البئر، أثناء عملية جلب الماء منه، وأن الأهالي تمكنوا من إنقاذ واحدة، وإسعافها إلى إحدى مستشفيات المحافظة. وأكدوا أن حادثة الغرق وقعت "عندما سقطت الطفلة إشراف عبد الله مسعد في البئر وحاولت بقية النساء إنقاذها إلا أنهن غرقن واحدة تلو الأخرى".

وأضاف الشهود بأن النساء المتوفيات هن زوجة عبد الله مسعد وابنته، وزوجة صالح قاسم وابنته، والذين يقطنون في منطقة الوهن بمديرية الحشاء بمحافظة الضالع الجنوبية.

يذكر أن حوادث الغرق تنتشر بشكل كبير خلال موسم الأمطار في مختلف مناطق اليمن كان آخرها وفاة 18 شخصاً في محافظة تعز (وسط).

وتقوم المرأة في مناطق مختلفة باليمن بأعمال قاسية لا تناسب طبيعتها الجسمانية في الوديان أو الجبال لجلب الحطب أو الماء أو الغذاء، بالإضافة إلى واجباتها داخل المسكن، بينما لا يشاركها الرجل تلك الفروض القاسية بشكل منصف.

وتضطر النساء في ريف اليمن إلى قطع مسافات طويلة وطرق وعرة، من أجل الحصول على ماء صالح للشرب، جراء انقطاع الخدمات الأساسية بالكامل، بسبب الحرب الدائرة باليمن منذ أكثر من عامين ونصف العام.

زر الذهاب إلى الأعلى