[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

الدولار يتعافى مع انحسار المخاوف بشأن إرما وكوريا الشمالية

 تعافى الدولار الأمريكي أثناء التعاملات، اليوم الإثنين، وسط أجواء ارتياح لأن الإعصار إرما ضعف إلى عاصفة استوائية وبعدما خالفت كوريا الشمالية التوقعات وأحجمت عن إجراء تجربة نووية في مطلع الأسبوع.

وحسب رويترز، زاد مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية منافسة، 0.38 بالمئة إلى 91.700 بحلول الساعة 1425 بتوقيت جرينتش.

وكان المؤشر هبط يوم الجمعة إلى أدنى مستوى في أكثر من عامين ونصف العام عند 91.011 مع قلق المستثمرين من تأثير الإعصار إرما على الاقتصاد الأمريكي وتصاعد التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.

واحتفلت كوريا الشمالية بالذكرى السنوية لتأسيسها بدون المزيد من الاختبارات الصاروخية أو النووية. وكانت الولايات المتحدة وحلفاؤها يستعدون لأن تطلق بيونجيانج صاورخا آخر طويل المدى في الذكرى السنوية التاسعة والستين لتأسيس كوريا الشمالية التي وافقت يوم السبت.

وصعد الدولار 0.95 بالمئة أمام العملة اليابانية إلى 108.85 ين.

وانخفض اليورو 0.41 بالمئة أمام العملة الخضراء إلى 1.1984 دولار متراجعا عن من أعلى مستوى له في عامين ونصف العام البالغ 1.2108 دولار الذي سجله يوم الجمعة.

ومن بين العملات الأخرى صعد الجنيه الاسترليني إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع ونصف مقابل اليورو مدعوما بتكهنات بأن بنك انجلترا المركزي قد يظهر نزعة أكثر تشددا بشأن أسعار الفائدة أثناء اجتماعه هذا الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى