[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصاد

النفط يرتفع مع تبدد أثر المخاوف بشأن إرما بفعل انخفاض إنتاج أوبك

عوضت أسعار النفط بعض خسائرها اليوم الثلاثاء، مدعومة بإعلان أوبك هبوط إنتاجها في أغسطس آب بما يشير إلى أن اتفاق خفض الإنتاج مع الدول غير الأعضاء في المنظمة يساهم في التخلص من تخمة المعروض.

كما رفعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) في تقريرها الشهري توقعاتها للطلب في 2018 وقالت إن الإعصارين اللذين ضربا الولايات المتحدة في الأسابيع الأخيرة لهما آثار ”لا تذكر“ على الطلب.

وحسب رويترز، تقف السوق في مواجهة تداعيات الإعصار إرما على الطلب في الوقت الذي بدأت فيه مصافي النفط العمل في أعقاب الإعصار هارفي، وهو ما يعزز توقعات استهلاك النفط الخام.

وارتفع سعر خام القياس العالمي مزيج برنت 32 سنتا إلى 54.16 دولار للبرميل بحلول الساعة 1235 بتوقيت جرينتش من سعر الإغلاق الماضي. وفي وقت سابق جرى تداول خام برنت منخفضا عند 53.42 دولار للبرميل.

وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 17 سنتا إلى 48.24 دولار للبرميل. وجرى تداوله منخفضا عند 47.73 دولار للبرميل في وقت سابق.

وقالت المنظمة التي تضم 14 دولة إن إنتاجها من النفط انخفض في أغسطس آب بمقدار 79 ألف برميل يوميا من مستوى الإنتاج البالغ 32.76 مليون برميل يوميا في يوليو تموز ودون توقعات الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى