[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

فيسبوك: إعلانات روسية روجت لمناسبات خلال حملة الانتخابات الأميركية

ذكرت شركة "فيسبوك" أن بعض الإعلانات التي اشتراها الروس على الموقع العام الماضي روجت لمناسبات خلال حملة انتخابات الرئاسة الأميركية، مما يشير إلى أن التدخل قبل الانتخابات التي جرت في 2016 تجاوز وسائل التواصل الاجتماعي.
وقالت "فيسبوك" في بيان، الثلاثاء، إن إغلاقها ما وصفته الشركة الأسبوع الماضي بصفحات تابعة للروس تضمن وقف "العديد من المناسبات التي تم الترويج لها". وامتنعت عن إعطاء تفاصيل تلك المناسبات.

وأكدت الشركة أنها ستواصل التعاون مع السلطات الأميركية، إذا اقتضت الضرورة، وفق رويترز.

وكان موقع "دايلي بيست" قد كشف في تقرير حصري، يوم الاثنين، عن استغلال روسيا مناسبات موقع "فيسبوك" Events، في تنظيم تظاهرات ضد الهجرة على الأراضي الأميركية.
وأفاد "دايلي بيست" بأن عناصر روس يختبئون وراء هويات زائفة استخدموا أداة التحكم بالأحداث على موقع "فيسبوك" في التنظيم والترويج لتظاهرات سياسية في الولايات المتحدة، وبينها تظاهرة مناهضة للمهاجرين والمسلمين في أغسطس/آب الماضي، في ولاية إيداهو الأميركية.
وكانت شركة "فيسبوك" قد كشفت الأسبوع الماضي عن استخدام روسيا حسابات زائفة وحوالي 3 آلاف إعلان في نشر كتابات معينة تؤجج الانقسام بين الأميركيين، قبل وبعد الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة عام 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى