[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

إيران: السعودية أرسلت وسيطاً سريّاً لتحاور الحوثيين

قال مستشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس، إن "السعودية كانت قد أرسلت وسيطاً لإيران، وبشكل سري، العام الماضي، وذلك عقب ارتفاع وتيرة الحرب في اليمن".
وأضاف عبد اللهيان، في حوار خاص مع وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (إيرنا)، وفقاً لموقع صحيفة العربي الجديد، أن "السعودية طلبت من إيران رعاية حوار بين الرياض والحوثيين"، مضيفاً أن "الرياض اليوم باتت متأكدة أنه لا جدوى من الخيار العسكري في اليمن، بعد أن قال مسؤولوها في وقت سابق إنهم سيقضون على الحوثيين في غضون أسابيع".
واعتبر مستشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي في إيران أن "السعودية لم تتقبل بعد التحولات الإقليمية، ولا التغييرات في العراق التي زاد عمرها الآن عن أربعة عشر عاماً، وعليها أن تقبل الواقع أن هناك نوعاً من الديمقراطية التي باتت تحكم العراق، وتسمح لمواطنيه بتقرير مصير بلادهم"، حسب رأيه.
واتهم المتحدث ذاته الرياض ب"تحمل مسؤولية إثارة النزاعات في عدد من دول المنطقة"، قائلاً إنها "دعمت الإرهاب وتنظيم "القاعدة""، متوقعاً "تحول الأمور نحو دعم الحلول السياسية، ولا سيما أن الغرب بات يتخوف أكثر من عناصر التنظيمات الإرهابية والذين أصبحوا يهددون السعودية نفسها".

زر الذهاب إلى الأعلى