[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

ارتفاع وفيات الكوليرا في اليمن إلى 2074 خلال شهور

ارتفع عدد ضحايا وباء الكوليرا في اليمن إلى 2074 حالة وفقاً لما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية الجمعة.

وحسب [eafl id="106959" name="منظمة الصحة العالمية" text="المنظمة"] الأممية، فإن عدد الإصابات جراء الكوليرا والإسهالات المائية الحادة يقترب من 700 ألف إصابة، مشيرة إلى أن وباء الكوليرا ينتشر بشكل متسارع خلال الآونة الأخيرة في المحافظات اليمنية، فضلا عن وجود 4700 حالة اشتباه بالإصابة بالكوليرا يوميا.
وحسب موقع صحيفة [eafl id="106153" name="العربي الجديد" text="العربي الجديد"]، قدرت المنظمة مطلع الشهر الحالي، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الكوليرا في اليمن، إلى 2054، وأوضحت في تقرير، أنه "منذ 27 أبريل/نيسان 2017، سُجلت 618 ألفا و209 حالات اشتباه بمرض الكوليرا في 22 محافظة و300 مديرية في اليمن".

وفي السياق، قال مصدر في وزارة الصحة والسكان في صنعاء، إن الوباء بدأ بالتراجع خلال الشهر الماضي، إلا أنه عاود الانتشار جراء هطول الأمطار الغزيرة في عدة محافظات، وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أنه خلال الأيام الماضية لوحظ ارتفاع نسبي في عدد المصابين المسجلين في مستشفيات المدن الرئيسية.
ولفت إلى أن الكوليرا أصبحت مرضا مستوطنا يحتاج إلى جهود كبيرة ومستمرة لمواجهته، مؤكدا أن المنظمات الدولية تبذل جهودا كبيرة مع العاملين في وزارة الصحة والسكان الذين لم يتسلموا رواتبهم منذ أشهر طويلة.

وكان وباء الكوليرا ظهر في اليمن لأول مرة في أبريل / نيسان العام 2017، لكنه وخلال أسابيع وجيزة اجتاح أغلب المحافظات في البلاد في ظل الوضع المتدهور في الأصل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى