[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

النقابة الوطنية للتعليم بصنعاء تناقش أزمة المرتبات وتطالب الحكومة بالتجاوب

عقدت النقابة الوطنية للتعليم في محافظة صنعاء اجتماعاً استئنائياً، للوقوف امام قضية مرتبات المعلمين، وأعربت عن استغرابها من "تنصل الحكومة عن واجباتها تجاه المعلمين باعتبار المعلم والطالب اهم ركيزة للمجتمع والحاضر والمستقبل".
وحسب بيان، حصل "نشوان نيوز"، على نسخة منه، انعقد الاجتماع، برئاسة خالد محمد جابر رئيس النقابة الوطنية للتعليم بالمحافطة، وخرج بعدد من النقاط، أبرزها "استغراب تجاهل الحكومة تجاة مشاكل التربية والتعليم واولها التنصل من تنفيذ القرار رقم (45) الصادر بتاريخ 16- 7- 2017".
وأعلنت النقابة بالمحافظة تأييدها رؤية المكتب التنفيذي، والمقدمة للمجلس السياسي ومجلس الوزراء ووزارة التربية المؤلفة من 13 نفطة، اهمها صرف 50٪ نقدا شهريا و 50٪ سلعية بدون زيادة عن سعر السوق حتي تنفرج الامور.
وحذرت النقابة "من اي تعسفات تجاوب المعلمين العاجلة عن الوصول الي مقاتل اعمالهم قبل صرف مايلزم بصورة عاجلة حتي يمكن من اعالة اسرهم والوصول الي مقرات اعمالهم".
وأمل فرع الننقابة سرعة التعاطي الايجابي مع رؤية النقابة المقدمة لسلطات الدولة كونها المخرج المناسب والواقعي من المازق وماسياول الية التعليم من انعكاسات سلبية وتتحمل الحكومة مسئولية ذلك".

زر الذهاب إلى الأعلى