[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

ليبيا تفرج عن يمنيين كانوا محتجزين لديها

أعلنت سفارة الجمهورية اليمنية في ليبيا الإفراج عن المواطنين اليمنيين المحتجزين في دولة ليبيا الشقيقة على ذمة محاولة الهجرة غير الشرعية إلى أوروبا عبر الأراضي الليبية.

ونقلت وكالة سبأ بنسختها في عدن، عن السفير اليمني في ليبيا حسن الحرد، قوله، "إنه تم الافراج عن الدفعة الأولى وعددهم 12 مواطناً يمنياً كان مسجونيين بسجن المساعد بليبيا وتم نقلهم إلى السودان الاسبوع الفائت، فيما الدفعة الثانية وعددهم 11 مواطناً يمنيا كانوا مسجونين بسجن الهجرة غير الشرعية بالبيضاء وقامت منظمة الهجرة الدولية بنقلهم إلى اليمن ووصلوا إلى عدن الاسبوع الماضي".

ولفت السفير إلى أن الدفعة الثالثة وعددهم 10 موجودين بسجن الهجرة غير الشرعية بمدينة البيضاء الليبية، وسيتم نقلهم الاسبوع القادم إلى اليمن، بعد ان يتم الحجز لهم على الطيران اليمني، فيما الدفعة الرابعة وعددهم 10 منهم 3 في طرابلس و7 بالكويفية، سيتم استكمال إجراءات سفرهم إلى اليمن مع منظمة الهجرة الدولية قريبا.

وعبر السفير الحرد عن الشكر والتقدير لمنظمة العين الثالثة وقيادة الجالية اليمنية في كندا والمبادرة الكندية، ومنظمة الهجرة الدولية على جهودها الكبيرة التي بذلتها في سبيل الافراج عن المواطنين اليمنيين واعادتهم لليمن.

زر الذهاب إلى الأعلى