[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
علوم و تكنولوجيا

"بلاك بيري" تعود بمهمة جديدة

رغم اعتبارها شركة متوفاة، إلا أن "بلاك بيري" تنوي العودة للسوق بقوة، لكن هذه المرة ليس على شكل شركة هواتف ذكية عالية الحماية، بل على شكل شركة برمجيات تركز على الأمن. وأوضح موقع "تيك كرانتش" التقني أن الشركة تحظى بالرئيس التنفيذي، جون تشن، الذي يعمل على إعادتها، إضافة إلى تقارير أرباح مبشّرة حولها.

وحسب موقع العربي الجديد، أعلنت الشركة عن عائدات بلغت 249 مليون دولار، مما أدى إلى تحطيم توقعات المحللين التي لم تتجاوز 220 مليون دولار، وهي أرباح يعود الفضل فيها إلى البرمجيات. كما سجّلت الشركة هامش ربح إجمالي بنسبة 76 في المئة مقارنة مع 62 في المئة في العام الماضي.

ويبدو كل شيء في الشركة يتجه في الاتجاه الصحيح، وفق الموقع، وهو ما بدا مستحيلاً قبل خمس سنوات فقط، عندما وجدت الشركة نفسها مقتولة في حرب "آيفون" و"أندرويد"، بعدما كانت هي المسيطرة.

ووفق الموقع فإن الفضل أساساً يعود إلى مديرها الذي أخذ الشركة وهي تنهار، وفي وقت رأى فيه الآخرون مشروعاً ميتاً، بدأ هو في إعادة تشكيلها ببطء ولكن بالثبات.

واعترف تشن في حوار صحافي أنه يتوقع المطبات في طريق العودة، لكن الشركة الآن أعادت تعريف نفسها كشركة برمجيات، ومرة ​​أخرى بات مستقبلها يبدو مشرقاً.

زر الذهاب إلى الأعلى