[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

سورية تتشبث بآمال التأهل للمونديال بتعادل إيجابي مع أستراليا.. فيديو

خطف المنتخب السوري تعادلا مهمّا بهدف لكل فريق أمام نظيره الأسترالي في ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2018 بروسيا، ليبقي على آماله في التأهل إلى البطولة، بشرط الخروج بنتيجة إيجابية من لقاء العودة بعد خمسة أيام.

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، بدأت المباراة بسيطرة من المنتخب الأسترالي، الذي هدد مرمى السوري إبراهيم عالمة في أكثر من مناسبة، ونجح في التقدم في الدقيقة 40 عن طريق المهاجم روبي كروس، بعدما استغل سوء التغطية الدفاعية، ليسكن كرة أرضة سريعة الشباك، ويصعّب المهمة على الفريق المستضيف.

وتحسن أداء سورية في الشوط الثاني، واستعادت جانبا كبيرا من توازنها، لتكون ندا قويا مع المنتخب الأسترالي، الذي أضاع فرصة محققة للفوز، بعد تصدي القائم والعارضة لتسديدتين متتاليتين، وهو ما أبقى على آمال أصحاب الأرض في العودة إلى اللقاء.

وفي الدقيقة 80 حصل النجم السوري، عمر السومة، على ركلة جزاء في الدقيقة 85 من عمر اللقاء، بعد دفعه داخل منطقة الجزاء في كرة مشتركة، وانبرى المهاجم لتسديدها، ليسكنها الشباك، ويواصل بعدها المنتخبان البحث عن هدف فض الاشتباك دون جدوى، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي.

وسيكون أمام المنتخب السوري فرصة للتأهل إلى نهائيات المونديال، في حالة تحقيقه الفوز بأي نتيجة أو التعادل بأكثر من هدف مع أستراليا على ملعبها في العاشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وبالرغم من صعوبة المهمة إلا أن أداء سورية في الشوط الثاني يبشر بإمكانية تحقيق الإنجاز.

زر الذهاب إلى الأعلى