[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

الملحقية الثقافية بماليزيا تباشر اليوم صرف مستحقات الطلاب المبتعثين

بدأت الملحقية الثقافية لسفارة اليمن في ماليزيا صباح اليوم بصرف مستحقات الدفعة الأولى من الطلاب المبتعثين للدراسة في الجامعات الماليزية.
وفي تصريح له، أكد المستشار أمين محسن الهمداني القائم بأعمال المستشار الثقافي بالملحقية الثقافية أن اللجنة المكلفة من قبل السفير قد قامت بمراجعة كافة الكشوفات الواردة من الوزارة ومقارنتها بكشوفات الصرف للربع الاول 2017م وتم بموجب ذلك الاعلان عن الطلاب الذين لم ترد اسماؤهم في كشوفات وزارة التعليم العالي.
وحسب المصدر، فقد تم تخصيص الاسبوع القادم كاملا لاستقبال البيانات والوثائق المطلوبة منهم بموجب توجيهات دولة رئيس الوزراء بما في ذلك يومي الاجازة السبت والاحد بحسب توجيهات السفير التي ألزمت الطاقم الوظيفي بالدوام تخفيفا للطلاب مع ارسال مندوبين عن الملحقية إلى الولايات البعيدة لاستلام الوثائق من الطلاب حتى لا يتحملوا تكاليف وعناء الانتقال إلى العاصمة كوالالمبور.
وأشار إلى أن الصرف قد بدأ اليوم بالحالات المؤكدة الواردة في كشوفات وزارة التعليم العالي لموفدي التعليم العالي والجامعات وجهات الابتعاث الاخرى بعد استبعاد من لم يعودوا ضمن المستحقين منهم، مجددا التأكيد أن الصرف سيتو إلى على دفعات مع عملية تأكيد البيانات خلال الايام القادمة، شاكرا الطلاب على صبرهم وتقديرهم مؤكدا أن كل صاحب حق سيتمكن من استلام مستحقاته.

وفيما يتعلق بالرسوم الدراسية أشار الهمداني أن التواصل مع الجامعات سيتم بداية الاسبوع القادم لبدء تسديد الرسوم والتباحث مع الجامعات حول كافة القضايا العالقة من الفترة السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى