[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

أبو تريكة يحتفل بتأهل المنتخب المصري للمونديال: حققنا الحلم المنشود

احتفل نجم كرة القدم المصرية السابق، محمد أبو تريكه ببلوغ منتخب بلاده نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا 2018، بعدما فاز بصعوبة على ضيفه منتخب الكونغو 2-1 في المباراة الجماهيرية الحاسمة التي جمعتهما اليوم الأحد، ضمن منافسات المجموعة الخامسة لتصفيات أفريقيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ونجح المنتخب المصري في التأهل للمونديال بعد طول غياب امتد لقرابة 28 عاما، بعد الفوز الحاسم على الكونغو التي شكلت محطة صعبة للفراعنة قبل التأهل الذي أسعد ملايين المصريين.

وحسب موقع صحيفة العربي الجديد، بعد نهاية المباراة، عبر لاعب المنتخب المصري السابق والنادي الأهلي، محمد أبو تريكة عن فرحته الغامرة بتأهل منتخب بلاده لمونديال روسيا، مؤكدا أن التأهل جاء في أكتوبر "شهر الانتصارات" على إسرائيل، قبل أن يهنئ الملايين بالتأهل بعد غياب.

وكتب أبو تريكة المحلل في شبكة قنوات "بي إن سبورتس" على صفحته الرسمية في موقعي التواصل "فيسبوك" و"تويتر": في شهر الانتصارات على عدونا اللدود حققنا حلمنا المنشود، 100 مليون مبروك لمنتخب مصر الصعود لكأس العالم 2018 في روسيا".
وكان المنتخب المصري قد لعب في كأس العالم في المرة الأخيرة عام 1990، فيما فشل في التأهل على مدار التصفيات التي خاضها في السنين التي مرت قبل أن يكسر "النحس" ويتفوق بالتأهل قبل نهاية التصفيات بجولة واحدة، حيث سيلعب ضد غانا في لقاء تحصيل حاصل.

زر الذهاب إلى الأعلى