[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

في مباراة مفصلية.. المنتخب اليمني يواجه الفلبين بحثا عن الصدارة

يخوض المنتخب اليمني الأول لكرة القدم في الساعة السادسة مساء اليوم بتوقيت اليمن مباراة قوية امام نظيره الفلبيني في العاصمة القطرية الدوحة ضمن مباريات الجولة الرابعة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس آسيا (الإمارات2019).
المباراة ستكون قوية ومفصلية لأنها لا تقبل القسمة على اثنين، حيث يسعى المنتخب اليمني لتحقيق الفوز ورفع رصيده النقاطي إلى ثمان نقاط وخطف صدارة المجموعة من المنتخب الفلبيني المتصدر برصيد 7 نقاط والذي سيدخل المباراة بحثا عن نتيجة إيجابية والحفاظ على ترتيبه متصدراً للمجموعة.
وسيكون امام المنتخب اليمني الوطني تقديم افضل ما لديه لأن اللقاء سيكون صعب على المنتخبين ويجب على منتخبنا تحقيق الفوز حتى يقطع شوط كبير نحو التأهل.
معنويات مرتفعة
هذا وأجرى منتخبنا مساء امس حصته التدريبية الرسمية على استاد سعود بن عبدالرحمن الذي سيحتضن اللقاء بنادي الوكرة، وكان واضحا على لاعبينا المعنويات المرتفعة والإصرار لتخطي المنتخب الفلبيني.
منتخبنا بالزي الأحمر.. والفلبين بالأزرق
وفي الاجتماع الفني الذي اقيم ظهر امس في فندق الماريوت تم تحديد الزي الذي سيرتديه المنتخبين، حيث سيرتدي منتخبنا الزي الرسمي ( أحمر – أبيض – أسود )، ويرتدي حارس المرمى ( اصفر كامل )، وبالنسبة للمنتخب الفلبيني فسيرتدي الزي ( أزرق كامل ) وحارس المرمى ( أسود كامل).
المؤتمر الصحفي
وفي المؤتمر الصحفي تحدث مدرب منتخبنا الوطني ابرهام مبراتو عن جاهزية المنتخب للمباراة التي تعتبر قوية وصعبة على المنتخبين، مشيرا إلى أنه يثق في لاعبيه ووضع الخطة المطلوبة لتحقيق الفوز قائلا : اعدينا جيدا لهذه المباراة واقمنا معسكر خارجي في مصر، ونحن ندرك اهمية هذا المباراة والتي ستجعلنا نتصدر المجموعة في حالة تحقيق الفوز، ولذلك نحن عازمون على الفوز وسنلعب من أجل ذلك.
- قائد الفريق محمد إبراهيم عياش أكد أن جميع اللاعبين يعون أهمية هذا المباراة وضرورة تحقيق الفوز فيها والخروج بنقاط المباراة التي ستجعلهم في صدارة المجموعة وستقربهم بنسبة كبيرة جدا من التأهل، مشيرا إلى أن منتخبنا يحترم المنتخب الفلبيني وخاض معه ثلاثة لقاءات خلال السنة الماضية وهذا السنة، لذا فلاعبو المنتخبين يعرفون بعضهم البعض وسيحاولون تقديم مباراة قوية والخروج بنقاط المباراة.
- من جانبه لم يخفي مدرب المنتخب الفلبيني الأمريكي توماس دولي صعوبة هذا المباراة التي وصفها بمباراة القمة ويتنافس فيها متصدرا المجموعة، مشيرا إلى أن منتخبه سيسعى لمفاجأة المنتخب اليمن والسعي لتحقيق نتيجة إيجابية قائلا : هدفنا تحقيق نتيجة إيجابية وإذا نظرنا للنقاط وحسبة التأهل فإننا نتصدر المجموعة حاليا ونحتاج نقطة من مباراة اليوم ومن ثم الفوز على النيبال والتعادل مع طاجكستان في المباراة الأخيرة وسنضمن التأهل،
وأشار إلى أن إلى قوة المنتخب اليمني وتحسنه مع المدرب ابرهام مبراتو خلال الفترة الماضية وعدم تلقيه لأي هزيمة.
- قائد منتخب الفلبين فيليب جيمس أكد أن مباراة اليوم لن تكون سهلة لأن المنتخب اليمني يضم لاعبين سريعين ويسببون ضغط وازعاج متواصل، مشيرا إلى أن منتخبه ناقش الاخطاء التي وقعوا فيها خلال المباراة الماضية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي لهدفين لمثلهما، وسيسعون في هذه المباراة لتجاوز تلك الأخطاء واستغلال نقاط قوتهم للفوز في المباراة.
- الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني واجهة نظيره الفلبيني ثلاث مرات خلال عامي 2016-2017، حيث خسر منتخبنا المباراة الأولى بهدفين دون رد في قطر في ذهاب لقاءات التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم وكأس آسيا، ولكنه عاد وفاز في مباراة الإياب بهدف نظيف في المباراة التي جمعتهما في العاصمة الفلبينية مانيلا، قبل ان يتعادل المنتخبين (2/2) الشهر الماضي في مدينة باكلود الفلبينية في التصفيات الجارية.
- المباراة منقولة على قناة الكأس 1 المفتوحة، بصوت الزميل المعلق محمد السعدي، وعلى قناة اليمن بصوت الزميل علي الغرباني.

 

زر الذهاب إلى الأعلى