[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أخباررئيسية

بالأسماء.. الإصلاح يعلن اعتقال منتمين له بينهم قيادات من قبل أمن عدن

أعلن حزب التجمع اليمني للإصلاح اليوم، عن اعتقال قوات أمنية لقيادات وعناصر في الحزب، بمدينة عدن جنوبي اليمن.
وقال الإصلاح في بيان لمكتبه التنفيذي في عدن حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه"فوجئ المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للإصلاح في العاصمة المؤقتة عدن فجر هذا اليوم بقيام عناصر أمنية تتبع إدارة الأمن بمداهمة منزل الأمين المساعد للمكتب، الأخ "محمد عبدالملك" وقامت باعتقاله من منزله في مدينة "القلوعة" بمديرية "التواهي"، واعتقال آخرين وبطريقة لا تمت للقانون ولا الأعراف بأي صلة".
وأضاف "قامت في ذات الوقت وعند الساعة الخامسة من فجر اليوم بمداهمة مقر الحزب في "القلوعة" وطرد حراسه وإغلاقه".
وطالب الإصلاح في عدن بسرعة الإفراج عن المعتقلين، وقال إنه "يؤكد على حقه القانوني في إعادة الاعتبار لهم ورفضه القاطع لهذه الإجراءات، ويطالب بالتحقيق فيما حدث ويحذر من مغبة التمادي في هذا التجاوز للقوانين والاستخدام المسيء لاسم المؤسسة الأمنية، ويحمل ادارة أمن المحافظة كل المسؤولية عما تعرض له المستهدفون بهذه الإجراءات وما قد يتعرضون له".

وأضاف أنه "يوجه هذا البلاغ إلى الرأي العام وإلى الحكومة وقيادة التحالف، ويطالبهم بالقيام بدورهم في سرعة الإفراج عن الأخ محمد عبدالملك وزملائه، ووقف هذه الممارسات التعسفية، داعيا كافة الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني وعموم الرأي العام إلى إدانة هذه التصرفات غير القانونية والعمل على وقفها بشكل فوري ومنع تكرارها". كما نوه أن "التعاطي الإعلامي غير المسؤول بغرض التضليل والإساءة من قبل الأشخاص أو الوسائل سيجعلهم عرضة للمساءلة القانونية".

أسماء المعتقلين:

أ. محمد عبدالملك

الامين المساعد للتجمع اليمني للإصلاح بالعاصمة عدن

د. عارف أحمد علي

عضو مجلس الشورى بإصلاح عدن.. آمين عام نقابة الأطباء بعدن

أ. أيمن شكيب

أحد قيادات المقاومة بمحافظة عدن والقيادي بإصلاح مدينة القلوعة (حسب بيان الحزب)

عمار محمد فارع عفارة

يوسف محمد فارع عفارة

محمد عبدالله عبدالرحمن الحكيمي

أسامة اشفاق

محمد شرف

مأمون شكيب

مؤمن شكيب

زر الذهاب إلى الأعلى