[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

ميسي يقود الأرجنتين إلى روسيا وتأهل تاريخي لبنما.. فيديو

أسدل الستار فجر اليوم الأربعاء على تصفيات أميركا الجنوبية وكونكاكاف المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، والتي تميزت بالإثارة والتشويق، وأصرت على أن تخفي العديد من الأوراق إلى جولتها الأخيرة والحاسمة.

اختتمت المنافسات بتأهل منتخبات البرازيل وأوروغواي والأرجنتين وكولومبيا إلى مونديال روسيا، وخوض منتخب بيرو للملحق ضد نيوزيلندا بطلة الأوقيانوس، وشكل غياب بطل أميركا الجنوبية منتخب تشيلي عن نهائيات كأس العالم، صدمة كبرى للجماهير الرياضية.

توجهت أنظار الجماهير الرياضية إلى الإكوادور حيث يلعب المنتخب الأرجنتيني مباراة العمر أمام أصحاب الأرض، وكانت المسؤولية الملقاة متجهة لتقع على نجم برشلونة قبل المباراة، كبيرة جداً، وبدأت الشكوك حول غياب أفضل لاعب في العالم خمس مرات المحتمل عن المونديال، لكنه أزالها بتسجيله لثلاثة أهداف رائعة رغم مبادرة منتخب الإكوادور بافتتاح التسجيل عن طريق روماريو إيبار.

ورفع منتخب الأرجنتين رصيده بهذا الشكل إلى 28 نقطة، خلف البرازيل صاحبة الصدارة (41) وأوروغواي الوصيفة (31)، علماً بأنه كان مهدداً بعدم المشاركة في المونديال قبل هذه الجولة. وحرم المنتخب البرازيلي، منتخب تشيلي من حلم التأهل إلى المونديال، بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة في ساو باولو سجلها كل من باولينيو لاعب برشلونة وثنائية غابرييل جيسوس، ليبعد بطل القارة عن نهائيات المونديال بتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز السادس.

وعاش المنتخب الأميركي كابوساً حقيقياً بخسارته أمام ترينيداد وتوباغو بهدفين لهدف وحيد وخروجه من الباب الضيق من تصفيات منطقة كونكاكاف، المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، في حين تأهلت بنما إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها بفوزها على كوستاريكا 2-1.

وكانت الولايات المتحدة في وضعية أكثر من جيدة قبل بداية المباراة لأنها كانت في المركز الثالث وتتقدم على بنما صاحبة المركز الرابع بنقطتين، لكن الأخيرة نجحت في انتزاع الفوز على أرضها.

زر الذهاب إلى الأعلى