[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

يايا توريه يعرض خدماته لمحاربة العنصرية في مونديال روسيا

حذر اللاعب الدولي الإيفواري السابق، يايا توريه، متوسط ميدان نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، من احتمال حصول حالات عنصرية خلال نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، مطالبا جميع الأطراف باتخاذ كامل الاحتياطات الضرورية.

وقال توريه، وفقاً لموقع صحيفة العربي الجديد:" كرة القدم بالنسبة لي هي حفل تلتقي خلاله الجماهير باللاعبين وتسعى خلاله النجوم إلى تقديم أفضل ما لديها، هذا رأي وبهذا الشكل أرى لعبة كرة القدم، ولكن إذا رافقتها حالات عنصرية، فسيتحول الحفل إلى مأساة".

وتابع اللاعب الإيفواري الذي سبق أن خاض تجربة في أوكرانيا مع فريق دونتسك، وتعرض إلى مواقف مشابهة:" العديد من المتابعين لكرة القدم يخشون حدوث تصرفات عنصرية في مونديال روسيا 2018".

وأضاف:" أتمنى أن تكذب روسيا الاتهامات وتبدد المخاوف من خلال تقديم شيء رائع، أريد أن أبعث رسالة إلى الفيفا وإلى المسؤولين عن تنظيم المونديال في روسيا، مفادها أنني جاهز لتقديم المساعدة، إذا كانو بحاجة إلى خدماتي".

وذهب توريه أبهد من ذلك فقال:" لا أريد أن أكون مثل بعض الذين ينتقدون ولا يقدمون حلولا، أريد أن أكون على الميدان لتقديم المساعدة، لأن ذلك مهم بالنسبة لمستقبل كرة القدم، يجب تغيير المفاهيم، ومهم جدا أن يشارك اللاعبون في مثل هذه الحملات، وسأكون سعيدا بالتواجد هناك، اتصلوا بي وسأكون في الموعد".

زر الذهاب إلى الأعلى