[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رياضة

نافاس يتفوق على عمالقة حراسة المرمى في أوروبا

بالرغم من فترة التراجع التي يشهدها ريال مدريد مع بداية الموسم الجديد، إلا أن الكوستاريكي كيلور نافاس، حارس مرمى الفريق، جنّب الفريق تكبد المزيد من الخسائر على الصعيدين المحلي والقاري، وظهر ذلك بوضوح خلال مباراة توتنهام في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، والتي نجح في إنقاذ أكثر من هجمة مرتدة لنجوم الفريق الإنكليزي.

وحسب موقع العربي الجديد، يثبت نافاس في كل ظهور له أنه قادر على الدفاع عن عرين النادي الملكي، وأن الفريق ليس في حاجة للبحث عن حارس جديد، كما تحدثت الشائعات على مدار الأسابيع الماضية، خاصة أنه يتفوق على عمالقة الحراسة في أوروبا منذ بداية الموسم الجاري، وهو ما تثبته الإحصائيات.

ومنذ بداية الموسم نجح الحارس الكوستاريكي في التصدي لـ39 كرة من أصل 47 تسديدة على مرماه في كل البطولات التي يشارك فيها "الميرينغي" خلال موسم 2017-2018، وذلك بنسبة توفيق تصل إلى 80%، وهو ما يضعه في مقدمة أفضل حراس العالم مع بداية هذا الموسم.

وبالمقارنة ببقية حراس الفرق الكبرى، نجد أن نسبة نجاح الألماني مارك أندريه تير شتيغن في التصدي تصل إلى 78% بواقع 31 تصديا من أصل 39 تسديدة على مرماه، بينما يتفوق الإسباني ديفيد دي خيا بنسبة توفيق تصل إلى 86.4% ولكنه خاض مباريات أكثر من الكوستاريكي وتلقى عدد تسديدات أقل، وتصدى لـ32 تسديدة من أصل 37.

أما تيبو كورتواه، حارس مرمى تشلسي الإنكليزي، فيقدم أداء متراجعا هذا الموسم ولم تتعد نسبة تصدياته الـ74%، بواقع 26 من أصل 35 تسديدة، وهو ما يعود إلى عدم تقديم الفريق الأداء المنتظر في الفترة الأخيرة، بينما يتفوق السلوفيني يان أوبلاك، حارس أتلتيكو، على نافاس بفارق طفيف، بعدما تصدى لـ29 تسديدة من أصل 37 محاولة على مرماه، بواقع 80.5%، ولكنه تلقى عدد تسديدات أقل من نظيره في الريال.

زر الذهاب إلى الأعلى