[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

مقتل جندي في اشتباكات مع جهادي بريطاني في مستشفى بصنعاء

استشهد جندي يمني واصيب آخرين بجروح خطيرة جراء اشتباكات مع شخص ينتمي لتنظيم القاعدة يحمل الجنسية البريطانية خلال تواجده في المستشفى الجمهوري وسط صنعاء.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية (كونا) عن مصدر امني في اليمن رفض الافصاح عن اسمه ان "بريطانياً من أصول افريقية ينتمي لتنظيم القاعدة في اليمن حاول ظهر اليوم الفرار من المستشفى الجمهوري بعد أيام من ادخاله اليه من قبل أجهزة الأمن".

وأشار المصدر إلى ان "رجل القاعدة الذي سلب السلاح من احد حراس غرفته في المستشفى اشتبك مع حراس البوابة الخارجية للمستشفى بعد ان حاول الخروج واطلق النار عليهم متسببا بمقتل رجل امن واصابة اثنين بالرصاص".

واوضح ان "الارهابي حاول الاختباء في احدى غرف المرضى واحتمى بهم بعد ان تم استدعاء فرقة من وحدة مكافحة الارهاب التي اقتحمت المستشفى الا انه سلم نفسه اثر اشتعال النار بالغرفة".

وقالت شهود عيان إن أعمدة الدخان تصاعدت من احد الغرف في الطوابق العلوية للمستشفى، حيث شوهدت النيران على نوافذ الغرفة حيث قامت إدارة المستشفى بإغلاق البوابات الخارجية للمستشفى ومنع المراجعين والزائرين من دخوله خشية على أرواهم حسب تعبريهم.

وقال المصدر ان البريطاني تم ضبطه مع مجموعة من عناصر القاعدة قبل اسبوع في عملية لقوات الأمن تعرض فيها لاصابة متوسطة ادخل على أثرها المستشفى الجمهوري لتلقي العلاج.

زر الذهاب إلى الأعلى