[esi views ttl="1"]
arpo14

الارحبي يلتقي مسؤول اليمن في البنك الدولي ميرزا حسن

التقي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي عبد الكريم إسماعيل الأرحبي اليوم في صنعاء مسؤول اليمن في البنك الدولي ميرزا حسن.

واستعرض اللقاء أوجه التعاون القائم بين اليمن والبنك الدولي وسبل تعزيزه وتطويرة وبما يخدم الأهداف المشتركة .

كما تطرق اللقاء إلى الترتيبات الخاصة بانعقاد الاجتماعات السنوية بين البنك الدولي والحكومة اليمنية والتى ستكرس لبحث القضايا المتصلة بترتيب أولويات مشاريع البنى التحتية والاجتماعية في اليمن.

وفي اللقاء اشاد نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية باسهامات البنك الدولي في دعم وتعزيز مسارات التنمية والاصلاحات في اليمن... مؤكدا حرص الحكومة اليمنية على تعزيز وتطوير مجالات التعاون الثنائي مع البنك الدولي.

من جهته أكد مسؤول اليمن في البنك الدولي حرص البنك على مواصلة تقديم كافة أوجه الدعم المتاحة لتعزيز مسيرة التنمية ودعم الجهود الحكومية اليمنية الهادفة إلى المضي قدما في تطبيق الاصلاحات .

من جهته أخري التقي نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي اليوم البعثة المشتركة للأمم المتحدة والبنك الدولي الخاصة بتقييم احتياجات اعادة أعمار المناطق المتضررة بصعده .

وجري في اللقاء مناقشة التفاصيل المتعلقة بالمسح الميداني الخاص بتقييم احتياجات اعادة الاعمار بصعده وسبل الاستفادة من نتائج المسح في الجهود الحكومية الهادفة إلى التسريع بعملية اعادة الاعمار .

وفي اللقاء اعرب نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية عن تقديره للحرص الذي تبدية البعثة المشتركة من الأمم المتحدة والبنك الدولي في دعم جهود الحكومة اليمنية الهادفة إلى اعادة اعمار صعده وتطبيع الأوضاع الانسانية والأجتماعية في المحافظة.

في غضون ذلك بحث نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التخطيط والتعاون الدولي مع ممثلة وزارة التنمية البريطانية جوانا ريد جملة من القضايا المتصلة بتعزيز التعاون بين اليمن والمملكة المتحدة .

وتناول اللقاء اتجاهات الدعم البريطاني المقدم لليمن للسنوات القادمة وسير تنفيذ المشاريع الممولة من الحكومة البريطانية في مختلف القطاعات إلى جانب القضايا المتعلقة بدعم الجهود الحكومية اليمنية الهادفة إلى مواصلة تطبيق مقررات الأجندة الوطنية للاصلاحات.

زر الذهاب إلى الأعلى