[esi views ttl="1"]
arpo37

العثور على بقايا جثة في عجلة طائرة سعودية قادمة من بيروت

عثر العاملون في مطار الملك خالد الدولي بالرياض على جثة مجهولة عالقة في صندوق إحدى عجلات طائرة قادمة من بيروت، في وقت مبكر أمس، بعد أن حاول رجل الصعود إلى الطائرة التابعة للشركة الوطنية للخدمات الجوية السعودية (ناس).

وأوضح بيان لهيئة الطيران السعودية أنه 'عند الواحدة والنصف من فجر اليوم (أمس)، وبعد توقف الطائرة في مطار الملك خالد الدولي وأثناء تفقُّد فنّي الصيانة الطائرة حسب الإجراءات المتبعة للرحلات القادمة، لاحظ وجود جسم غريب عالق في منظومة عجلات الهبوط الخلفية اليُمنى'.

وتابع البيان: 'عند اقترابه من الجسم الغريب، اكتشف أنه جسم إنسان حاول الاختفاء في صندوق منظومة العجلات أثناء إقلاع الطائرة من مطار بيروت الدولي'.

وأشارت الهيئة إلى أن 'الجهات المختصة باشرت التحقيق في الحادثة واتخاذ الإجراءات المتبعة، إذ نُقِل الجثمان إلى مستشفى مطار الملك خالد الدولي، وسُلِّم إلى إدارة الطب الشرعي وشؤون الوفيات في صحة الرياض، ويجري حالياً التحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة وهوية الجثة'.

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أمس، إلى أنه طِبقاً للمعلومات الأولية المتعلقة بالحادثة، 'فإن بعض الركاب على متن الطائرة كانوا قد شاهدوا شخصاً يحمل حقيبة صغيرة على ظهره ويرتدي قبعة على رأسه، كان يركض في اتجاه الطائرة ثم وقع أرضاً، ثم شاهدوه يقف ويتجه نحو الطائرة وهي تهمُّ بالإقلاع'.

وأضافت: 'الركاب والمضيفات أعلموا قائد الطائرة بذلك، لكن الأخير لم يتخذ أيَّ إجراء وأقلع بالطائرة من دون إبلاغ السلطات المختصة في مطار بيروت'.

وتابعت أن سلطات الطيران المدني اللبناني 'اتصلت بناءً على توجيهات وزير النقل غازي العريضي، بسلطات الطيران المدني السعودي وشركة (ناس)، وطلبت منهما تقارير رسمية عن الحادث، لاسيما المعلومات المتعلقة بالجثة من الناحية الجنائية، إضافة إلى تقارير عن التحقيقات مع العاملين في الشركة المعنية بالموضوع، وإفادات ركاب الطائرة، من أجل استكمال التحقيقات لمعرفة هوية الشخص وكيفية حصول هذا الحادث'.

زر الذهاب إلى الأعلى