[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

تواصل الفعاليات السياحية الثقافية التراثية ضمن صيف صنعاء الخامس

شارك الشاعران الشعبيان السعودي سعد المشاوي واليمني طلال بالخير العولقي في الصباحية الشعرية التي أقيمت اليوم على رواق بيت الثقافة ضمن فعاليات مهرجان صيف صنعاء السياحي الخامس بحضور وكلاء وزارة السياحة وعدد من المسئولين والمهتمين والمثقفين والأدباء .

الشاعر السعودي سعد المشاوي استهل الصباحية بالتغني بالكرم اليمني الأصيل والأصالة اليمنية قبل أن يلج في الإنشاد لليمن وأهله ويشرع في التغزل بكل ما هو جميل في اليمن والعالم من حوله.

بعد ذلك استل الشاعر اليمني طلال بالخير العولقي من مقعده ليصعد المنصة ويبدأ إلقاء قصائده التي الهبت الحضور وهي تتحدث عن منجز الوحدة

وعظمته وتدعوهم إلى الوقوف أجلالا لها على نحو:
قوموا لوحدة شعبنا تعظيم وإخلاص وتفاني..
فمن سواها يستحق الحب منا والوقوف.
والله لولا الشرك لأسجد في تحيتها ثواني..
وابني لها في كل قرية بيت من حوله طواف.

وعلى صعيد متصل قدمت فرقة الخوارق عدد من العروض القوة والإثارة بقيادة الكابتن على الانسي وحظيت بتجمهر عدد كبير من زوار المهرجان ممن شهدوا عروض تكسير البلوك بالرأس والوقوف على المسامير وثني الحديد.

كما أحيا الفنانان سند علي حمود وحسين محب حفلات المهرجان الفنية بمقطوعات غنائية متنوعة من التراث نالت إعجاب الحاضرين ،فيما قدمت فرقتا الإنشاد والموشحات الوطنية بقيادة على محسن الاكوع وفرقة المسرة بتريم عدد من الموشحات الإنشادية من التراث الإنشادي وتميزت بأدائها الجماعي وظهورها البديع بالأزياء التقليدية.

إلى ذلك تواصلت فعاليات معارض الفنون الخاصة بمجلس الترويج السياحي ومعرض البيت التراثي الحضرمي ومعرض تراث محافظة مأرب، والقرية التراثية التهامية بالفعاليات التراثية، كما تواصلت العروض الفنية الراقصة للفرق الفنية لنماذج الحياكة.

زر الذهاب إلى الأعلى