[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

استمرار المفاوضات بين الحكومة والحوثيين لاحلال السلام

ذكرت مصادر مطلعة اليوم الثلاثاء ان الرئيس علي عبدالله صالح قد تلقى رسالة من المشرف على تنفيذ وقف اطلاق النار مع الحوثيين الشيخ علي بن علي القيسي، أكد فيها ان المفاوضات مستمرة مع الحوثيين لتنفيذ النقاط الست واحلال السلام في محافظة صعدة و مديريات حرف سفيان بمحافظة عمران"شمال اليمن"

إلى ذلك نقلت "قناة العربية "عن مصادر "ان الرئيس علي عبدالله صالح تلقى امس رسالة من الشيخ علي بن علي الدقسي اكد فيها ان المفاوضات مستمرة لاحلال السلام ولدفع مقاتلي جماعة الحوثي تنفيذ مختلف بنود اتفاقية السلام"
واضاف المصدر ان اللجنة قد ابلغت الحوثيين اسيتائها البالغ من قيام الحوثيين بالهجوم على معكسر الزعلاء في حرف سفيان.
و كانت لجنة متابعة تطبيق الاتفاق قد اتهمت الحوثيين القيام بخروقات وانتهاكات ضد قبائل بن عزيز لوقوف الاخيرة مع الحكومة في حروبها ضد الحوثيين.

الجدير بالذكر ان مواجهات دامية حصدت العشرات من الجرحى والقتلى قد اندلعت بعد تعثر الوساطة بين الجانبين ، وكان الحوثيين قد رفضوا انسحاب عناصرهم إلى خارج حرف سفيان،فيما رفض بن عزيز الخروج إلى صنعاء وتسلم مواقعة للجيش اليمني.

و تقيد المصادر الوارده من حرف سفيان إن هدوء نسبي يشوبه الحذر يسيطر على جبهات المواجهات، يذكر ان مروحية عسكرية قد نقلت النائب صغير بن عزيز إلى صنعاء لتلقي العلاج بعد اصابته ونجله في مواجهات امس،فيما قام الحوثيين بتفجير منزله بالكامل بعد حصاره،
واشارت مصادرة محلية ان عشرات السيارات التابعة للحوثيين شوهدت وهي تتوجه إلى منطقة عيان و على متنها جنود كان الحوثيون قد اسروهم بعد السيطرة على معسكري الزعلاء و اللبداء.

و كان مجلس النواب قد حمل الحوثيين مسؤولية التداعيات والمواجهات التي اندلعت في حرف سفيان. فيما اشار المتحدث باسم الحوثيين محمد عبدالسلام في حديث مع قناة الجزيرة "ان الهجوم على معكسر الزعلاء كان ضروري لتثبيت السلام و تطهير المنطقة من تجار الحروب" ،حسب وصفه.

زر الذهاب إلى الأعلى