[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

باجمعان: عقارات المكلا حولت أرضنا لمصلحة عامة دون تعويض

أطلق المواطن محمد مبارك باجعمان مناشدة حارة للإخوة رئيس مصلحة عقارات الدولة والأخ محافظ حضرموت سالم الخنبشي ضرورة التعويض عن الأرض التي تم تحويلها لمصلحة عامة وهي ملك لورثة السيدة رقية باكندي وتقع بجانب بنك اندسويس في مدينة المكلا والقريبة من حي باجعمان. وقد تم تحويلها إلى مصلحة عامة ولم يتم تعويضنا حتى ألان رغم توجيهات المحافظ.

وقال الأخ المغترب محمد مبارك باجمعان وكيل الورثة أن توجيهات فخامة رئيس الجمهورية تقضي بإعطاء الأولوية لقضايا المغتربين ولكن ما نشاهدة على الواقع عكس ذلك.

وأشار إلى أن البعض نصحنا بالذهاب إلى مصلحة عقارات الدولة في صنعاء لعدم تنفيذ مدير العقار توجيهات المحافظ وهذه التصرفات تعكس الفوضى التي تؤثر على سمعة الوطن بين أوساط المغتربين كما ان لها أثارها على الاستثمار في الوطن لان المغتربين أكثر المهتمين بما يدور في الوطن من خلال متابعاتهم لوسائل الإعلام المحلية.

وطالب المغترب باجمعان الشيخ دويد (رئيس مصلحة أراضي الدولة في اليمن) أن هذه القطعة التي تم تحويلها إلى مصلحة عامة هي ملك ورثة وتأخير صرف التعويض يجعلنا نفقد ثقتنا بكل المعنيين في مثل هذه الحالة واللجوء إلى صنعاء وهو اخر حل.

وقال إن الدولة حولت أرضنا إلى مصلحة عامة ولم تعوضنا حتى ولم ندر لماذا.. ونرفض كذلك أسلوب القوة والذي يدفعنا إليه مكتب عقارات المكلا ونعتبره أسلوبا همجيا ونرفضه.

وأكد أن نحن أبناء حضرموت نحترم القانون وهذا ليس خوفا مثل ما يتوهم البعض ولكن هذا من صفاتنا والذي استطعنا به كسب قلوب مواطني العديد من دول المهجر وقد استطاعوا ان يتبواو أعلى المناصب في تلك الدول

وقال انأ أمل في الله ثم في الأخ المحافظ والشيخ عبدالله دويد في الإسراع بصرف تعويضي حيث أن مدير عقار المكلا يتجاهل تنفيذ توجيهات الأخ المحافظ الصريحة والواضحة بموجب الوثائق الثبوتية.

زر الذهاب إلى الأعلى