[esi views ttl="1"]
arpo37

كتائب القسام تعلن مسؤوليتها عن مقتل أربعة مستوطنين بالخليل

اعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام - الجناح العسكري لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) مساء الثلاثاء مسؤوليتها عن قتل المستوطنين الاربعة في قرب قرية بني نعيم شرق مدينة الخليل المحتلة، جنوب الضفة الغربية.

وقال "أبو عبيدة" الناطق باسم كتائب القسام: "إن كتائب القسام هي من نفذ هذه العملية البطولية". مضيفاً : إن العملية "تأتي هذه ضمن سلسلة عمليات للرد على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة في الضفة الغربية وضد المقدسات، وفي سياق استكمال مشروع الجهاد والمقاومة خاصة في الضفة الغربية".

وأوضح أن هذه العملية "تبعث بعدة رسائل للاحتلال، أن المقاومة موجودة على الأرض، وأن يمكنها أن تنفذ أي عملية في الوقت والمكان المناسبين".

وكان مقامون فلسطينيون قد نفذوا عملية جريئة مساء الثلاثاء أسفرت عن مقتل أربعة مستوطنين اسرائيلييين قرب بلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل المحتلة، وذلك قبل يومين من إطلاق المفاوضات المباشرة بين سلطة فريق أوسلو برام الله والكيان الصهيوني.

فقد فتح مقاومون النار من أسحلة رشاشة على سيارة لمغتصبين صهاينة كانت تنطلق من مغتصبة "كريات أربع" إلى الطريق الاستيطاني "60"، ما أسفر عن مقتل أربعة من ركابها.

وتمكنت السيارة التي استخدمها المقاومون من الانسحاب من المكان إلى جهة مجهولة، فيما تجري في المكان عمليات تمشيط مكثفة لقوات الاحتلال بالطائرات المروحية والمشاة على الأرض، وتطلق القوات القنابل المضيئة، كما تشهد المنطقة استنفارا عسكريا صهيونيا كبيرا، حيث فرضت قوات الاحتلال طوقا أمنيا مشددا على المكان، ونصبت حواجز عسكرية مفاجئة على كافة مداخل الخليل.

زر الذهاب إلى الأعلى