[esi views ttl="1"]
أرشيف محلي

اليمن: الهجوم على البريطانيين يحمل بصمات القاعدة والكشف عن هوية قاتل الفرنسي

أكد مصدر أمني مسئول بوزارة الداخلية في اليمن ان الأجهزة الأمنية ضبطت المسلح الذي قام صباح الأربعاء بإطلاق النار على موطن فرنسي الجنسية يعمل في شركة "أو أم في" النمساوية في العاصمة صنعاء .

وقال المصدر في تصريح صحفي إن الجاني " هشام محمد أحمد عاصم" كان يعمل في الشركة نفسها حارس أمن خاص تابع لإحدى شركات الحراسات الخاصة وتجري الأجهزة الأمنية تحقيقاتها مع الجاني لمعرفة دوافع ارتكابه لجريمته .

من ناحية أخرى أكد المصدر تعرض إحدى السيارات التابعة للسفارة البريطانية كانت تقل أربعة بريطانيين لاعتداء بقذيفة أصابت مؤخرة السيارة ونجا من كان بداخلها سوى إصابة بسيطة تعرض لها أحد ركاب السيارة بالإضافة إلى إصابة إمراة وطفل بجروح حيث كانا يسيران لحظة ارتكاب الحادث.

وقال المصدر ان الاعتداء وقع بالقرب من جولة الثلاثين المتفرعة من شارع خولان وحيث تجري الأجهزة الأمنية تحرياتها لمعرفة وضبط مرتكبي هذه الجريمة الإرهابية التي تحمل بصمات تنظيم القاعدة .

مؤكدا بأنهم لن يفلتوا من العقاب وان ارتكابهم لهذا العمل الإرهابي يشير إلى حالة الإحباط واليأس التي تعيشها العناصر الإرهابية التابعة لتنظيم القاعدة بعد الضربات الموجعة التي وجهتها الأجهزة الأمنية لتلك العناصر سواء في مدينة لودر بابين أو مدينة الحوطة بشبوة .

وأكد المصدر أن الأجهزة الأمنية لن تتوانى في ملاحقة هذه العناصر وضبطها وتقديمها للعدالة.

زر الذهاب إلى الأعلى