[esi views ttl="1"]
arpo37

فرنسا ترفض استقبال بن علي وانباء عن توجهه إلى دولة خليجية

ذكرت مصادر صحفية قبل قليل ان الرئيس الفرنسي "ساركوزي "قد رفض استقبال الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي في فرنسا ، والتي فر من بلاده هاربا بعد ثورة شعبية استمرت ما يقارب الشهر .

وكانت مصادر قد اوضحت طائرة "بن علي " ,وهي من طراز "بوينغ - BBJ 737" تطير فوق مالطا باتجاه الشمال ، قبل ان تعلن فرنسا انها لم تتلقى اي طلب لاستقبال علي ، ثم عادت مصادر فرنسية لتؤكد ان استقبال بن علي مقرون بطلب تونسي .

في هذه الاثناء تفيد المصادر ان طائرة الرئيس التونسي السابق تتجه نحو دولة خليجية ، وبحسب المصادر فان تلك الدولة قد تكون الامارات العربية المتحدة حيث تتواجد زوجة الرئيس " ليلى الطرابلسي " برفقة بناتها والتي وصلت اليها قبل يومين ، بينما اشارة مصادر إلى اخرى ان قطر قد تكون وجهة الرئيس التونسي السابق .
بينما افادت مصادر مستقله ان طائرة الرئيس السابق لتونس قد تصل إلى المملكة العربية السعودية .

وكانت فرنسا قد شهد العديد من المظاهرات قام بها تونسيون تضامناً مع مواطني الداخل ، وربما هذا ما خشته فرنسا من ان تواجد بن علي قد يهدد الامن الفرنسي بسبب وجود مئات الالاف من التونسيون والمغاربه .

إلى ذلك تشهد العديد من المدن التونسية عمليات نهب وسرق واسعة ، في ظل غياب امني كامل في بعض المناطق .

واشار مواطنون في اتصالات مع قناة الجزيرة ان عصابات مسلحه تقوم بسرعة منازلهم ، وتقوم بارهاب الناس ، فيما قال احد المتصلين ان تلك العصابات هي من عناصر من خارج تلك المدن .

واكد العديد من المواطنين ان العصابات تقوم باشعال الحرائق والسطو على البنوك دون تدخل من اي عناصر امنية .

وطالب المواطنون من السلطات ان تقوم بنشر عناصر امنية في تلك المناطق حماية للمتلكات العامة والخاصة.

زر الذهاب إلى الأعلى