[esi views ttl="1"]
arpo37

مصريون على الفيس بوك يسعون إلى انتفاضة شعبية في 25 يناير

دعى ناشطون مصريون على شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك " إلى القيام بهبه شعبية في يوم الشرطة والذي يصادف 25 يناير ،ووصف الناشطون الانتفاضه بانها "يوم الثورة على التعذيب والفقر والفساد والبطالة " .

وبدأت في مصر تنتشر رسائل sms تدعوا إلى النزول إلى الشارع بتاريخ 25 يناير للاحتجاج على الاوضاع الاجتماعية التي يعيشها الشاب ، مطالبين بالتغيير .

وجاء في صفحة حركة " 6 ابريل " خايف على مصر .. لو عايز حقك .. انضم لينا .. وشارك وكفاية سكوت بقه لحد كده "
وكذلك"احنا مش أقل من تونس .. نزل عشرات الآلاف جابوا حقوقهم كلها ووصلت لدرجة إقالة رئيس الجمهورية وهروبه من البلد .. احنا عايزين حقوقنا ..

مش عايزين بطالة وطوابير عيش وطوابير أنابيب وشباب مش لاقي يتجوز .. في نفس الوقت اللي فيه حرامية في بلدي بيسرقوا المليارات ويهربوا .. وبيشتروا أراضي ومصانع الشعب برخص التراب "

وطالب الناشطون على صفحة "الفيس بوك " بمعاقبة من دفع خالد سعيد والسيد بلال للموت ان يتعاقب ، كما طالبوا باستقالة وزير الداخلية المصري "حبيب العادلي " وكذلك محاكمة كل من عذب مصري ، والغاء قانون الطوارئ والعيش بحرية .

وحدد الناشطين مطالبهم الانية في تطبيق قرار المحكمة برفع الحد الادنى للاجور إلى 1200 جنية . والغاء قانون الطوارء واقالة وزير الداخلية ، واطلاق سراح مسجوني الراي ، حل مجلس الشعب ، وتعديل الدستور بحيث لا يسمح لاي رئيس ان يترشح لاكثر من فترتين رئاسيتين.

وابدى الكثير استعدادهم للنزول إلى الشارع والتظاهر ، واكدوا على الوحدة الوطنية للشعب المصري ، ويبلغ اعضاء الصحفة ما يقارب 380 الف .

زر الذهاب إلى الأعلى